ما رأيك في التوظيف المباشر؟

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل أنت مع التوظيف المباشر؟

المصوتون
55. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نعم

    34 61.82%
  • لا

    20 36.36%
  • بحال بحال

    1 1.82%
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 40 من 72
  1. #1
    مدير عام للمنتدى الصورة الرمزية almondo
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    العمر
    37
    المشاركات
    3,493
    معدل تقييم المستوى
    10

    حوار 2 ما رأيك في التوظيف المباشر؟

    السلام عليكم ورحمة الله

    انطلقت في الآونة الأخيرة مشكلة الأطر التي تنتمي إلى المجموعات الموقعة على محضر 20 يوليوز مع الحكومة السابقة, بعدما صرح كل من السيد رئيس الحكومة و وزير الاتصال على أن الحكومة لا يمكن أن تلتزم بشيء مخالف للدستور الحالي:
    " الدستور ينص في الفصل 31 منه على أن "الحكومة تلتزم بضمان المساواة بين المواطنين والمواطنات في الولوج إلى الوظائف العمومية بحسب الاستحقاق"

    فمن جهة أولى و منطقية التوظيف المباشر جاء بناء على المظاهرات و التجمعات التي تقيمها الأطر المعطلة أمام البرلمان و أمام المؤسسات الحكومية في الرباط التي وصلت في كثير من الأحيان إلى احتلالها مثل ما وقع في مقر حزب الاستقلال و كذلك مثلما وقع في مقر وزارة التربية الوطنية و...

    فهذا يعني أن كل من أراد التوظيف المباشر أن "يناضل" من أجل ذلك
    أي يجب أن يرتحل إلى الرباط و يتظاهر حتى يوظف توظيفا مباشرا.

    و هنا يمكن أن نقول أن من لديه الإمكانيات لذلك فسوف "يناضل" حتى يوظف و من لم يستطع
    "مشات على عينو ضبابة"

    و هناك من لم يتسلم حتى دبلوم شهادته العليا يحمل فقط شهادة النجاح (و هناك من لم يكمل حتى سنته الأخيرة) تجده أمام البرلمان يطالب بالتشغيل

    بينما هناك أطر لديها دبلومات عليا منذ عدة سنوات و لاتزال عاطلة حيث تشارك في مباريات التوظيف لكن دون جدوى
    و هذه هي الفئة التي تستحق التوظيف المباشر.

    فالتوظيف المباشر لا يحترم تكافؤ الفرص و لا يحترم الأحقية في المناصب و لا يحترم كفاءة كل شخص في ذلك المنصب.

    فهناك من يقول أن المباريات تكون فيها الزبونية و لا تكون شفافة, لكن هل التوظيف المباشر لا تكون فيه مثل هذه الأفعال, بل هو أسهل من الأول فعلى الأقل يمكن أن تعرف المتبارين و تعرف مستواهم و...


    فالحكومة الحالية تعمل على أن يكون الولوج للوظائف عبر المباريات و ذلك لتكافؤ الفرص و حتى الذين يتم اختيار الرجل المناسب في المكان المناسب.

    و أتمنى التوفيق للجميع.

    و من جهة أخرى فأنا لا أعني أن المجموعات التي وقعت محضر 20 يوليوز دون كفاءة لكن ما وقع تتحمله الحكومة السابقة التي عملت على ربطهم بالحكومة الحالية و ذلك لكي تأجل أي مواجهات بينها و بين المعطلين.

    و هناك من يقول أن الحكومة يجب أن تلتزم بما جاء في محضر الموقع بين الطرفين, لكن هل هذا واجب على الحكومة الحالية؟
    هل إذا تم توظيف هؤلاء الأطر مباشرة هل يجب أن تخصص لهم ميزانية خارج ما تم ذكره في الميزانية التي لم يصوت عليها بعد في مجلس المستشارين؟
    أم هل سوف يتم احتساب عدد المناصب المخصصة لهم من عدد المناصب المذكورة في قانون المالية الحالية؟

    هل إذا تم الموافقة على توظيفهم مباشرة سوف يكون ذلك مخالفا للدستور؟

    و هذا رأيي الشخصي و أتمنى أن أكون مخطئا و من لديه رأي آخر أتمنى أن يشاركها معنا, و شكرا
    لنشر المباريات و إعلانات التوظيف و لمراسلتنا: alwadifa@hotmail.com




  2. #2
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    7
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: ما رأيك في التوظيف المباشر؟

    لا اوافق نهائيا .... ليس عدلا ابدا ... من يدعو للتوظيف المباشر انتهازي و يحب الخلاص الفردي و لا يناضل ابدا من اجل المصلحة العامة ..... نحن لم تتح لنا الفرصة لنحضر للرباط و نتظاهر .. و لن نفعلها ابدا .. لأنها مخزية ... و فيها ما فيها من الانانية ..

    وشيء ثاني .. هؤلاء الذين يحسبون انفسهم مثقفون و واعون .... لو كان لديهم قليل من الوعي مع ذرة ضمير لما طالبوا بهكدا طلبات سخيفة انانية .... يجب ان يطالبوا :
    - باصلاح القطاع الخاص ... لأن القطاع العام لن يستوعب كل المتخرجين
    - ان يطابوا بالاصلاح و التغيير الذي يعود بالنفع على كل حاملي الشهادات ... حتى الذين لا يمكن لهم الحضور الى البرلمان او العاصمة

    و الشيء الاهم ..... ان يطالبوا بالاصلاح و تحسين وضعية كل افراد المجتمع في القطاع الخاص او العام .. او الحر .... الذين لا يستطيعون طرح مطالبهم ... و المطالبة بها .. مثل عمال البناء .. التجار الصغااار .. الفلاحين الصغار .... الحرفيين ...ووووو
    هده الطبقة ..... من يدافع عنها ......و من يتكلم عنها ؟؟؟؟ اليس الذين يدعون الوعي و الثقافة ...و الشهادات العليا ؟؟؟

    ام فقط الخلاص الفردي الذي مللنا من سماع شعارات ..... خاوية ...ملفوفة بأهداف .... أنانية و انعدام ضمير .. لا يخدم الصالح العام ابدا ....

  3. #3
    عضو مشارك
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    10
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: ما رأيك في التوظيف المباشر؟

    التوظيف المباشر يعبر على أنانية المطالب به و يضع علامة استفهام كبيرة على كفائته. فأنا أراها صدقة من الشعب المغربي . و رسالتي إلى السيد بنكران كمجاز من مدينة و جدة أوقفوا هذه المهزلة يا إما أن توظفوا جميع أبناء المغرب يا إما أن يخضع الجميع إلى مباريات لم يعد بإمكاننا الصمت على مثل هذه التصرفات اللامسؤولة و لعلمكم كلنا نعلم كيف يتم الولوج إلى سلك الماستر في المغرب إذن أوقفوا هذه المهزلة فأنتم تصبون البنزين على النار

  4. #4
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    1
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: ما رأيك في التوظيف المباشر؟

    جدر التنويه، ابتداء، إلى أن هذا المقال تنتظمه المبادئُ الآتية؛ الحيادية في التعامل مع الأحزاب والمسؤولين، والموضوعية في قراءة المواقف والآراء بعيدا عن الذاتية والنزوعات الإيديولوجية؛ حتى نقيم الحجة على كاتب المقال والقارئ معا؛ لأن بعض المواقف الشاذة الواردة فيه لم نسمع بها من قبل إلا في عهد الحكومة الحالية بلون العدالة والتنمية.

    في سياق من التفاؤل، بفعل تصريحات عدد من وزراء الأغلبية الحكومية ـ وبخاصة من حزب العدالة التنمية ـ والتي تصب جميعُها في اتجاه تفعيل محضر 20 يوليوز القاضي بإدماج الأطر العليا المعطلة الحاصلة على الشهادات العليا سنة 2010 فما دونها إدماجا مباشرا في أسلاك الوظيفة العمومية، عقد السيد عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة، بمعية وزير الدولة عبد الله باها ورئيس ديوانه السيد المعتصم وكذا السيد عبد الحق العربي عضو اللجنة المكلفة بمتابعة الملف، لقاءً حواريا رسميا بمقر رئاسة الحكومة مع ممثلي التنسيقيات الأربع المنتزعة للمحضر المنوه به أعلاه (الوطنية، والموحدة، والأولى والمرابطة) إضافة إلى ممثلَيْن عن التنسيقية المستقلة الموقعة في المحضر المذكور. وبعدما تقدمنا بعرض لمسار ملفنا المطلبي الذي تندغم فيه ثلاثة مسالك رئيسية؛ مسلك النضال الميداني (لأن الحقوق تُنتزع ولا تعطى) ومسلك الحوار مع المسؤولين، ومسلك الإعلام لتنوير الرأي العام، وبعدما أكدنا على أن أكثر من 4800 إطار ومعهم ذويهم ينتظرون "البشرى" من خلال هذا اللقاء، تقدمنا إلى السيد بنكيران بمطالبنا المتمثلة في المعاقد الخمسة الآتية:

    ـ تحديد تاريخ الانتهاء من الأجرأة الإدارية (لأنه شُرِع فيها في غضون شهر نونبر المنصرم بحسب المنصوص عليه في المحضر) وتاريخ الشروع في الأجرأة المالية للمشمولين بالمحضر؛ بمعنى وضع جدولة زمنية للتدبير الإداري والمالي لملفنا.

    ـ تحديد كيفية أجرأة مقتضيات المحضر، خصوصا وأن بعض المسؤولين من حزب العدالة والتنمية يتحدثون عن مقاربة جديدة لملف الأطر العليا المعطلة، لكن دون المسيس بمكتسبات المشمولين بالمحضر.

    ـ تحديد عدد المناصب المخولة للمشمولين بالمحضر.

    ـ تحديد الجهة الرسمية المعنية والمخول لها تدبير الملف ومتابعته (لأنه إلى يوم الناس هذا هناك لجنة برأسين تدبر هذا الملف).

    ـ تحديد تاريخ إصدار التعيينات.

    بطبيعة الحال يُفهم من خلال المطالب المنصوص عليها أعلاه أن مسألة الالتزام بالمحضر الموقع عليه من طرف مؤسسات الدولة متجاوزة وليست محلا للنقاش، بيد أننا فوجئنا برئيس الحكومة ينسف التزام الحكومة السابقة نسفا، وهو الذي صرّح مرارا عبر وسائل الإعلام المقروءة منها والمسموعة والمرئية عن التزامه بما التزمت به الحكومة السابقة، بما في ذلك الالتزامات المتعلقة بالتشغيل وبخاصة التوظيف المباشر منه (خذ على سبيل المثال قوله: "حكومتنا ستكون وفية لكافة الالتزامات التي عقدتها دولتنا وهذا من وفائنا لمبادئنا وقيمنا.." تصريح رئيس الحكومة بعد تشكيلها رسميا في 3-1-2012. وقوله: "كانت هناك حالة من الاحتقان ومن التعامل السلبي مع ملف عطالة حاملي الشواهد، فتكدست ملفات كثيرة، وحكومتنا ملتزمة في إطار محضر 20 يوليوز الذي وقعته الحكومة السابقة، وما عدا ذلك سيتم في إطار الحوار.." في حوار أجرته جريدة المساء 07 فبراير 2012.).. وإذن فموقفه الجديد يُعدّ ضربا سافرا في مبدأ استمرارية مؤسسات الدولة والمرفق العمومي وفي واحد من أهم مبادئه الحزبية؛ إذ ليس يخفى على القارئ المتابع للمشهد السياسي المغربي أن حزب العدالة والتنمية كان ولا يزال يرفع، فضلا عن شعار "إسقاط الفساد"، شعارَ "تخليق الحياة العامة" الذي يدعو إلى تطبيع الممارسة السياسية بالطابع الأخلاقي، مما يقتضي بمفهوم المخالَفة أن الحكومات السابقة كانت عريّة عن هذا الطابع مفتقدةً إيّاه وأن حزب المصباح سيجعل من الحكومة التي يترأسها حكومة أخلاقية بامتياز، وهي دعوى عرية عن الدليل بحكم مخالفتها للواقع إلى حدود يوم الناس هذا؛ إذ لم يثبت في يوم من الأيام أن تنصّلت حكومة من الالتزام بما التزمت به حكومة سابقة لها، وذلك عُرْف حكومي يُبقي على هيبة الدولة ويكرّس مبدأ "دولة المؤسسات" ضمانا لاستمرارية المرفق العمومي، لكن يبدو من خلال موقف السيد رئيس الحكومة وباقي المسؤولين الحاضرين في هذا اللقاء أنه لا يعبأ بمثل هذه الأعراف والضوابط السياسية، وهو ما يمثل تناقضا صارخا لكون هذا الموقف يتناقض مع ما يصرح به عبر وسائل الإعلام، ويتناقض مع تصريحات بعض السادة الوزراء في مناسبات عديدة؛ منها:

    ـ تصريحات وزير الشؤون العامة والحكامة السيد محمد نجيب بوليف: "... ما تعهدت به الحكومة السابقة نلتزم به، ونحن نتعهد، في تأكيد لذلك، بتوظيف أصحاب محضر 20 يوليوز ... وبالتالي فالسيد عبد الإله بنكيران ملتزم باتفاق المحضر، فالحكومة لن تتراجع عن عهودها كما يظن البعض !" برنامج " قضايا و آراء" بُث في شهر يناير الساعة التاسعة والربع مساء.

    ـ تصريحات السيد مصطفى الخلفي وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة: "... بالنسبة لحاملي الشواهد العليا المعطلين، الحكومة السابقة قامت بمجهود في هذا المجال، ومُتممة "أي أصحاب محضر 20 يوليوز" سيُقضى برسم السنة المالية 2012، يقضي بإدماج حوالي 4000 إطار منضو تحت المجموعات الموقعة على المحضر، وهو التزام من الحكومة السابقة تعهدت الحكومة الجديدة بالالتزام، وحتى نصبح حكومة قادرة على اتخاذ قرارها بعد المصادقة على قانون المالية، سيتم تنزيل هذا الأمر..." برنامج ملف للنقاش.

    ـ تصريحات السيد نزار بركة وزير الاقتصاد والمالية: "... ملف تشغيل حاملي الشواهد العليا سيدبر وفق مقاربة شفافة ونزيهة، وأعلن أن الحكومة ستلتزم بالتوظيف المباشر للأطر العليا، التي وقعت معها الحكومة السابقة محضر للتوظيف المباشر دون مباراة". في حوار مع جريدة "الصحراء المغربية" 16/03/2012.

    ـ تصريحات السيد عبد الواحد سهيل وزير التشغيل والتكوين المهني: "القرار اتخذ، وهذه الحكومة التي ورثت قانون المالية المعد من قبل الحكومة السابقة والمكيف بسياستها، ستحترم الالتزامات، كل الالتزامات المتخذة من قبل الحكومة السابقة التي اتخذتها تلك الحكومة"، بل قالها صراحة: "إذا التزمت (الحكومة السابقة) بتشغيل، بصفة مباشرة، عددا من حاملي الشواهد المعطلين في إطار اتفاقي مع تمثيلياتها، إذن ستنفذ الحكومة الجديدة ذلك"، فـ "نحن أمام منطق استمرارية التزامات الدولة". (في حوار مع صحفي الإذاعة الوطنية / القناة الثانية، في برنامج " Grande Angle " الجمعة 30 مارس 2012، 30:22).

    وإذا، كيف يَعِنُّ لرئيس الحكومة أن يتناقض مع نفسه، وينفي تصريحات وزرائه؛ أين هو الالتزام الأخلاقي الذي يُتغنى به في كل مناسبة وسانحة؟ وهل نحن أمام حكومة واحدة بمكونات أربعة أم أمام أكثر من حكومة؟ بل أين هو التناغم والانسجام بين وزراء الحكومة المنتسبين إلى العدالة والتنمية أنفسهم؟ ولا أعتقد أن موقف السيد بنكيران سيروق لباقي الشركاء (باقي أحزاب الأغلبية) التي يعبر الفاعلون فيها عن التزامهم بالمحضر؛ وكأن موقف الأحزاب الثلاثة الأخرى في كفة، وموقف حزب العدالة والتنمية، بل موقف السيد الأمين العام للحزب في كفة أخرى، مما يعني أن توترا سياسيا يلوح في الأفق بين مكونات الأغلبية الحكومية بل وداخل حزب المصباح نفسه بين مؤيد ومعارض.

    في السياق ذاته، فاجأنا السيد باها، بعدما جابهناه بأن المرسوم الوزاري الاستثنائي الذي وُقِّع على المحضر إبّان سريانه وداخل أجله واستنادا إليه، صُودق عليه من طرف المجلس الحكومي في عهد الحكومة السابقة بل ومن لدن المجلس الوزاري برئاسة جلالة الملك نصره الله وهو أعلى سلطة في البلاد، بإجابة تحمل أكثر من رسالة، حيث قال: "وإن يكن" ضاربًا عرض الحائط القرارات السيادية لهذين المجلسين، وهو ما لم يجرؤ على قوله أحد من الوزراء في إحدى الحكومات السابقة. و"الذريعة" الوحيدة التي يتذرع بها السيد باها والسيد بنكيران نفسه هي أن قانون الوظيفة العمومية الجديد لا يعترف بالتوظيف المباشر، وإن كنا قد لمسنا من خلال هذا اللقاء نقصا في الزاد القانوني للمسؤولين؛ إذ يجهلون أن هذا القانون لم يدخل حيز التنفيذ إلا في فاتح يناير 2012 والحال أن التوقيع على المحضر تم في 20 يوليوز 2011 إبان سريان مفعول المرسوم الوزاري الاستثنائي وهو يضمن حقوقا مكتسبة للموقعين عليه برضا الطرفين، وكل ما في الأمر أن هناك "أجلا واقفا" (بلغة القانون) يعتبر شرطا لتنفيذ مقتضيات المحضر، وهو المصادقة على مشروع قانون المالية، ولسنا نتحمل أي ذنب ومسؤولية في تأجيل المصادقة عليه، أضف إلى ذلك أنه "لا رجعية في القانون" وهي قاعدة عامة ومجردة يعرفها الجميع بلْهَ المتخصصون في القانون، وإن لم أكن منهم.

    من جهة أخرى، فجّر السيد باها، في مناسبة ثانية، مفاجأة لم تكن في الحسبان في معرض رده عن سؤال لم يجدوا له جوابا، ومنطوق هذا السؤال: أن هناك أزيد من 1473 إطارا تم التعاقد معهم في إطار الدفعة الأولى (التي تم فيها توظيف 4304 إطارا، والتي نحن دفعة ثانية تالية لها)، لكن لم يتم ترسيمهم بصفة نهائية، وإذا، بأي صيغة قانونية وبأي موجب قانوني سيتم إدماجهم وترسيمهم، في ظل سريان قانون الوظيفة العمومية الجديد؟ ! وبما أن هذا السؤال هو إشكال عويص أدخل المسؤولين في حيرة من أمرهم فوجدوا أنفسهم في مأزق قانوني، والحال أنهم يدعون التزامهم بالقانون، فكان أن رد السيد باها بكلام من المترقب في حال تحقق مدلوله أن يؤدي إلى أزمة اجتماعية حقيقية؛ حيث قال: "هؤلاء لا يُعتبرون موظفين بعد، ويمكن فك العقدة معهم" فهل يُعقل أن يتم تسريح 1473 إطارا موظفا بكل بساطة بعد أن تقاضوا رواتبهم المعادلة للسلم الترتيبي 11 مدة سنة كاملة ! إذا تحقق ذلك ستكون فضيحة سياسية ومعضلة اجتماعية لم يسبق إليها مثيل.. بمثل هذه العبارات اللامسؤولة، والتي تفتقد للجرأة السياسية بخلاف ما قد يتوهمه البعض، يتم التنصل من الالتزامات والمسؤوليات بدل الاحتكام إلى القرارات السيادية للدولة التي تضمن حقوق المواطنين، وبخاصة البسطاء منهم.

    يُذكر، في نهاية هذا المقال، أن السيد الموقر رئيس الحكومة يتحدث بطريقة تنم عن استهتار بمعاناتنا؛ فبعد أن ناضلنا منذ أكثر من سنة نضالا أفرغنا فيه بعضا من عمرنا على نفاسته ومالنا على قلته، وجَاهدنا فيه بصحتنا ودمائنا ودموعنا، يرد علينا السيد المحترم بقوله: "سيروا أوليداتي، توكلو على الله ودوزوا المباراه" بطريقة تهكمية فيها استصغار لنا وازدراء علينا، بل ويحسسنا وكأنه، إن التزم، سيقدم لنا "صدقة" من عنده. ولذلك أجددها باسم الأطر جميعا: نحن، معشر الأطر العليا المعطلة، ننتزع حقوقنا ولا نستجدي أحدا، وإذا لم يكن لنا سند قانوني يشهد لنا ويضمن حقوقنا لما اخترنا النضال مبدأ ومسلكا لنا، بل ولما جلسنا مع المسؤولين إلى طاولة الحوار أصلا.

    وعليه، نندد، باسم الأطر المشمولة بالمحضر المذكور، بموقف رئيس الحكومة السالف الذكر الذي يصادر على حقوقنا ومكتسباتنا المضمونة بقوة القانون وبمنطق الالتزام السياسي والأخلاقي، ويتناقض مع تصريحات له سابقة ويتعارض مع موقف باقي الوزراء والشركاء في الأغلبية الحكومية، كما نحمل الحكومة كامل المسؤولية عن الآثار الوخيمة التي يمكن أن يُسفر عنها التنصل من الالتزامات الحكومية وعدم تنفيذ مبادرة قامت بها الحكومة السابقة باسم جلالة الملك كما هو منصوص عليه في المحضر. ولسنا في حاجة إلى تأكيد عزمنا على مواصلة نضالنا السلمي لانتزاع حقوقنا العادلة والمشروعة.

    محمد أمين السقال

    المنسق العام للتنسيقية الوطنية للأطر العليا المعطلة

  5. #5
    عضو مشارك
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    10
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: ما رأيك في التوظيف المباشر؟

    خلاصة القول أنتم أنانيين و لستم أكفاء و لا أضن أن الحكومة ستضلم أبناء الشعب وتخلق التمييز و العنصرية فالتصريح الرسمي للحكومة واضح و منطقي و عادل لا للتوظيف المباشر شاء من شاء و كره من كره

  6. #6
    عضو مشارك
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    28
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: ما رأيك في التوظيف المباشر؟

    خلاصه القول أن لي ضد تنفيد المحضر سطولة فالقانون ،أكيهدرو من منطلق لحقد ديالهم على الأطر،معروف المغربي عمرو يبغي لخير لخوه المغربي ولا يقبل أنه يكون حسن منو،وخى يكون حسن من فلمستوى أوخى يكون هداك حق بلقانٌون.لي كيحسد أكيتمنى زوال نعمة على خوه عمر ربي يسهل عليه.وسسر قراو لقانون اش كقول فلمحضر عاد أجيو تفهمو علينا

  7. #7
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    1
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: ما رأيك في التوظيف المباشر؟

    المعطلون يردون على الخلفي: المحضر الموقع معنا قانوني وتوظيفنا واجب

    لم يتأخر رد المعطلين على تصريحات مصطفى الخلفي وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة، والتي قال فيها التوظيف المباشر بالنسبة لهذه الفئة غير ممكن قانونا، بما محضر الاتفاق بتشغيلها بدون مباراة تم توقيعه مع الحكومة السابقة، بالقول بأن المحضر الموقع بين الطرفين يوم 20 يوليوز، هو "صيغة قانونية بثت فيها الأمانة العامة للحكومة سابقا حين أجازت للحكومة السابقة، التي وقعت على المحضر بأختام مؤسسات الدولة، الإلتزام بتوظيف هذه الفئة"، واستغربت تنسيقيات المعطلين سعي الحكومة الحالية إلى التراجع عن التزام الحكومة على اعتبار أن المضر الموقع معها "قانوني وفي صميم الاعتبارات الدستورية".

    وأكدت أربع تنسيقيات على أن محضرها قانوني لا يخالف مقتضيات الدستور الجديد، مضيفة "ان المحضر وُقع في 20 يوليوز من عام 2011 في حين لم تدخل مقتضيات الدستور الجديد حيز التنفيذ إلا في 30 يوليوز من العام نفسه، الأمر الذي يجعل امكانية تطبيق المعايير الدستورية الجديدة التي تخص شروط الولوج للوظيفة العمومية على مقتضيات المحضر إجراء غير قانوني، خاصة وأن الدستور الجديد قد نص في فصله السادس على مبدأ دستوري أصيل "ليس للقانون أثر رجعي"، وبالتالي ، وخلافا لما صرح به الخلفي كناطق رسمي باسم الحكومة، فتوظيف أطر محضر 20 يوليوز توظيفا مباشرا واجب دستوريا وليس فقط في إطار الممكن.

    وجاء في البيان الذي حمل رد المجموعات المعطلة، والذي توصل مويع "لكم. كوم" بنسخة منه أنها تعتزم خوض أشكال نضالية أكثر قوة في الأسبوع المقبل، ستبقى ممتدة حتى تحقيق الإنصاف بإدماج أطر هذه الفئة في الوظيفة العمومية، وفق مقتضيات محضر 20 يوليوز الموقع من قبل مؤسسات الدولة "وزارة الداخلية، وزارة تحديث القطاعات العامة، و الوزارة الأولى"، ومؤكدة على أنها لن تتخلى أو تتراجع عن حقوقها المشروعة ، طلبا و دفاعا، رغم التماطل الحكومي.

    لم يتأخر رد المعطلين على تصريحات مصطفى الخلفي وزير الاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة، والتي قال فيها التوظيف المباشر بالنسبة لهذه الفئة غير ممكن قانونا، بما محضر الاتفاق بتشغيلها بدون مباراة تم توقيعه مع الحكومة السابقة، بالقول بأن المحضر الموقع بين الطرفين يوم 20 يوليوز، هو "صيغة قانونية بثت فيها الأمانة العامة للحكومة سابقا حين أجازت للحكومة السابقة، التي وقعت على المحضر بأختام مؤسسات الدولة، الإلتزام بتوظيف هذه الفئة"، واستغربت تنسيقيات المعطلين سعي الحكومة الحالية إلى التراجع عن التزام الحكومة على اعتبار أن المضر الموقع معها "قانوني وفي صميم الاعتبارات الدستورية".

    وأكدت أربع تنسيقيات على أن محضرها قانوني لا يخالف مقتضيات الدستور الجديد، مضيفة "ان المحضر وُقع في 20 يوليوز من عام 2011 في حين لم تدخل مقتضيات الدستور الجديد حيز التنفيذ إلا في 30 يوليوز من العام نفسه، الأمر الذي يجعل امكانية تطبيق المعايير الدستورية الجديدة التي تخص شروط الولوج للوظيفة العمومية على مقتضيات المحضر إجراء غير قانوني، خاصة وأن الدستور الجديد قد نص في فصله السادس على مبدأ دستوري أصيل "ليس للقانون أثر رجعي"، وبالتالي ، وخلافا لما صرح به الخلفي كناطق رسمي باسم الحكومة، فتوظيف أطر محضر 20 يوليوز توظيفا مباشرا واجب دستوريا وليس فقط في إطار الممكن.

    وجاء في البيان الذي حمل رد المجموعات المعطلة، والذي توصل مويع "لكم. كوم" بنسخة منه أنها تعتزم خوض أشكال نضالية أكثر قوة في الأسبوع المقبل، ستبقى ممتدة حتى تحقيق الإنصاف بإدماج أطر هذه الفئة في الوظيفة العمومية، وفق مقتضيات محضر 20 يوليوز الموقع من قبل مؤسسات الدولة "وزارة الداخلية، وزارة تحديث القطاعات العامة، و الوزارة الأولى"، ومؤكدة على أنها لن تتخلى أو تتراجع عن حقوقها المشروعة ، طلبا و دفاعا، رغم التماطل الحكومي.


    http://www.lakome.com/%D9%85%D8%AC%D...012-04-13.html

  8. #8
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    2
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: ما رأيك في التوظيف المباشر؟

    المشكل ليس في المباراة او التوظيف المباشر لان الاطار العالي طبعا لا يخاف المباريات . لكن بخصوص اطر محضر 20 يوليوز و القاضي بتوظيفهم توظيفا مباشرا هو كالتالي : قامت الدولة السنة الماضية بتوظيف 4304 اطارعالي خلال فاتح مارس 2011 لكنها اتفقت مع بقية الاطر الذين يبلغ عددهم حوالي 4000 اطار انه سيتم توظيفهم خلال سنة 2012 لان المناصب المالية لسنة 2011 لا تسمح فقبل الاطربالامرلكنهم خرجوا للاحتجاج بشوارع الرباط بحثا عن ضمانة لما قيل لهم سابقا فتم توقيع محضر 20 يوليوز معهم و هذا المخضر به ختم الوزارة الاولى و ختم وزارة تحديث القطاعات العامة و كذلك و زارة الداخلية , و الان السيد بنكيران يحاول ان يتملص من التزام الدولة , فأقول ان تم التملص من هذا الالتزام الموقع من الوزارات الثلاث فما قيمة الالتزامات التي توقع في "المقاطعات المحلية" و هل ستبقى هناك ثقة في التزامات الدولة حتى مع المستثمرين فهذا الامر يدل على ان الدولة متمثلة في مؤسساتها مستعدة في اي لحظة ضرب الالتزامات عرض الحائط
    نتمنى ان يكون السيد بنكيران اكثر تعقلا في اتخاذ القرارات فهذا المحضر صاغته الامانة العامة للحكومة فلما يلتجئ اليها الان .. هل هي محاولة منه للضغط عليها لتغير موقفها تجاه قانونية المحضر و اذن اين هي دولة القانون هنا !! ام ان هذه الخطوة هي حقا مجرة استشارة قانونية بريئة !!

  9. #9
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    2
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: ما رأيك في التوظيف المباشر؟

    طالب الصبار الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان رئيس الحكومة الحالي عبد الإله بنكيران بالإلتزام بتعهدات حكومة عباس الفاسي مع المعطلين.

    و حسب صحيفة "المساء" إستغرب محمد الصبار خلال إستقباله يوم الثلاثاء تنسيقيات الأطر العليا تصريحات بنكيران التي قال فيها إن حكومته ضد التوضيف المباشر، و أن حكومة عباس الفاسي أخطأت عندما وقعت على محضر يتعلق بالتوضيف المباشر، كما أكد الصبار أن على الحكومة الإلتزام بالمحضر الموقع مع التنسيقيات الأربع بتاريخ 20 يوليوز 2011.

    طالب الصبار من التنسيقيات الأربع إمداده بلوائح المعطلين المعنيين بمحضر 20 يوليوز المنصرم، و أبغهم بأنه سيراسل رئيس الحكومة و وزير التشغيل، و سيطلب الوساطة من المجلس الوطني الإقتصادي و الإجتماعي في الموضوع.

    كما نفى وزير التشغيل و التكوين المهني في تصريح للمساء "أن يكون سمع من رئيس الحكومة ما يفيد عدم إلتزامه بتعهدات الحكومة السابقة، وقال أن على الحكومة الحالية أن تفي بإلتزمات سابقتها، كما أن عليها أن تشغل الناس إذا كان بإمكانها ذلك، و أن الحكومة الحالية جائت لتخفيض البطالة داخل المجتمع، لكنه عبر عن عدم إستعابه لمطلب البعض بالتوضيف المباشر في الإدارة".

    و قد تعرض معطلو التنسيقيات الأربع الموقعة على محضر "20 يوليوز"، يوم الأربعاء 11 أبريل 2012، لتعنيف من طرف قوات الأمن أثناء إعتصامهم أمام البرلمان، مما أدى إلى إصابات متفاوتة الخطورة.

  10. #10
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    1
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي من يريد التوظيف المباشر،فهو شخص فاشل ولا يعول عليه

    من يريد التوظيف المباشر،فهو شخص فاشل ولا يعول عليه ، وهم يعرفون تماما أنهم لن يستطيعو إجتياز المباريات لأنهم عبارة عن قوارير فارغة، طالعين بنقيل، حتى إذا تم توظيفهم فسيضربون عن العمل طمعا في الزيادة في الأجور و الراحة، و كعلاج لكل يجب إعادة تكوينكم وتأهيلكم لإجتياز مباريات التوظيف في القطاع الخاص لتبرهنو أنكم تريدون كسب المال بعرق جبينكم و ليس بعرق الإعتصامات و الإ ضرابات.

  11. #11
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    1
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: ما رأيك في التوظيف المباشر؟

    4304 titulaires de maîtrise et de doctorat, convoqué par le gouvernement précédent pour l'emploi dans les administrations publiques directement après avoir publier un décret 01-00-2 leur permettant cela. Un deuxième nombre de diplômés en chômage ont été promis par le même sort après avoir signé avec eux un procès verbal qui a eu lieu le 20 Juillet requis en vertu de la loi de finance 2012. Dans le respect du principe du processus de continuité des institutions étatiques d'une part et le respect de la constitution qui prévoit la non-rétroactivité de la loi, le gouvernement doit appliquer le dit PV et permettre à ces diplômés l’accès direct à la fonction publique. La déclaration venue du chef du gouvernement après sa réunion avec les diplômés chômeurs Lundi dernier disant que l’accès direct... est illégal selon la nouvelle constitution a fait poser mille et une question à propos de cette affaire. Le gouvernement de Mr Benkirane a renvoyé la balle au secrétariat générale du gouvernement présidé par Mr Dehhak qui en principe une voie par laquelle a déjà passé le PV en question. Le dossier a donc été déposé Jeudi à la SGG afin d’étudier sa validité juridique selon le porte parole du gouvernement Mr Khalfi. Selon des juristes, cette déclaration est une violation de la constitution et doit être déposée devant le tribunal administratif afin de forcer l'exécution du décret, d’où le principe de la séparation des pouvoirs. Selon les juristes, la constitution ne peut pas invalider le décret, le décret a été émis avant le vote sur la constitution donc le PV est authentique. Le décret dont l’exécution est valable jusqu’au 31.12.2011 donne le droit pour chaque diplômé en chômage ayant obtenu son diplôme avant cette date a l’accès direct à la fonction publique, sans passer par un préalable concours. La loi sur la fonction publique adoptée en 1958 relie en son application tous les gouvernements successifs, comme le décret est considéré comme loi exceptionnelle et circonstancielle donc le décret est en état de force sur la loi 58.

  12. #12
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    1
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: ما رأيك في التوظيف المباشر؟

    '' العدالة والتنمية تشغل قيادييها الشباب '' أليس هذا بتوظيف مباشر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  13. #13
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    8
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: ما رأيك في التوظيف المباشر؟

    Bnjour;
    j'aimerai bien savoir,est ce que les gens qui défendent le dit Accord de 20/07/2011,pensent aux
    nouveau lauréats de 2011 ou chacun pour soi ,le nombre des postes pour l'année 2012 est de 7000 emplois,si on laisse 5000 emplois aux anciens lauréats qui vont même pas faire l'effort de passer l'entretien ,et dans les 2000 qui restent 25% est réservé aux fils de anciens combattants et autres,vous trouvez que c'est équitable que deux promotions(2011 et 2012) doivent partager 1500 emplois par voix de concours.Vraiment vous êtes égoïstes.

  14. #14
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    1
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: ما رأيك في التوظيف المباشر؟

    انا حاصلة على شهادة الماستر في العلوم و التقنيات 2011 و انا ضد التوظيف المباشر-رغم اني حصلت عليه بميزة حسن جدا- فما هو دنبي انا ان لم ارغب ان اخرج للاعتصام و القيام بالمظاهرات
    نريد مبارايات لا نريد توظيف مباشر يخضع للاقدمية و للمحسوبية في تسجيل الاسماء
    لا يوجد لاي قانون في العالم يخول لاحد الولوج للوظيفة دون امتحان ولو مقابلة فهدا يعتبر ظلم لم يجتهد و يكد في عمله
    انا لا اعرف لما هدا الخوف كله من المباريات ان كنتم فعلا اطر عليا فبرهنو على دلك في المباريات فلا مبرر لخوفكم هدا
    فقط نريد من الحكومة الاعلان عن المباريات بشكل سريع

  15. #15
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    8
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: ما رأيك في التوظيف المباشر؟

    Soit tout le monde passent le concours ou tout le monde sans concours.c'est ça l3adle

  16. #16
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    1
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: ما رأيك في التوظيف المباشر؟

    عندنا شرط واحد لكي نوافق على التوظيف بالمباراة،ألا وأن السيد بن كيران ووزراءه شخصيا من سيشرفون عليها قطاع بقطاع مرشح بمرشح،لأننا لا نثق في رؤساء المصالح العمومية التى تمص دماء أولاد الشعب ،ليسعندناماندفعلهم لهم لكي يتم قبولنا ،ولمن يقول أن المباراة بالإستحقاق فهو من هاؤلاء الذين دفعو الرشوة للإلتحق بلمناصب,وهم يخافون أن تخدم الحكومة ولاد الشعب بدون فرنك واحد,أما المبا ريات فهي عبارة عن أسئلة بليدة لا تعطى في التخصص بل هل أن متزوجة،هل تفضلين العمل أم الزواج،بربكم هل هده أسئلة الكفاءة أم شيء آخر،الله يعطينا وجهكم شفتو المبارة؟
    نعم للتوظيف المباشر وخ نموتو عليه

  17. #17
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    2
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: ما رأيك في التوظيف المباشر؟

    Les cadres qui ont signés sur le PV 20 Juillet sont pas des egoistes, il y a des gens qui ont eu leurs diplomes dans les années 2000 jusqu'au 2010, c'est à dire pas seulement 2010, 4000 postes pour 2010 et avant, et 1500 postes pour 2011 et 2012 donc ou es l'egoismes ici.

  18. #18
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    8
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: ما رأيك في التوظيف المباشر؟

    L’égoïsme est bien les 4000 sont sans concours;tandis que les 1500 sont avec des concours ,et je vois pas pourquoi les nouveaux lauréats vont payer le non recrutement de 10 promo antérieures;maintenant tous ce que nous demandons c'est de passer un concours et celui qui mérite un poste bsa7to,mais surtout pas que la même histoires des anciens lauréats se répètent.

  19. #19
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    1
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: ما رأيك في التوظيف المباشر؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    حكومة النفاق و الشقاق وهدم حقوق الضعفاء
    حكرة حقيقية وواضحة للعيان ضد أناس دنبهم أنهم حصلوا على شهادات عالية ماستر و دكتورا, استدعتهم الحكومة السابقة للتوظيف مباشرة في الوظيفة العمومية دون مباراة وفق المرسوم 01,00,2, ووقعت معهم محضرا يقضي بإدماجهم بمقتضى قانون مالية 2012,,, الحكومة أمام إلتزام قانوني يلزمها بتنفيذ هذا المحضر الذي وقع بتاريخ 20 يوليوز احتراما لمبدأ سيرورة مرافق ومؤسسات الدولة من جهة واحتراما للدستور الذي ينص على عدم رجعية القانون المادة 6, وعليه فالقانون الذي يقضي باجتياز المباراة أصبح ساري المفعول مند فاتح يناير 2012 و كل الإلتزامات التي سبقته يسري عليها القانون السابق أي المرسوم الذي يسمح بالتوظيف المباشر, أتمنى لحكومة النفاق أن تستدعي أستاذا في القانون لتلقينهم قواعد القانون الأبجدية حتى يتجنبوا كثرة الشقاق و الخلط في تصريحاتهم وو بخاصة التصريح الأخير لبنكيران
    أما التدخل الإجرامي من طرف قوات القمع بأمر من بنكيران ما هو إلا دليل واضح على سبق الإصرار و الترصد و نيته الخبيثة لسرقة حق هؤلاء المعطلين الأبرياء ألم يقل بلسانه في جميع تصريحاته السابقة أن الحكومة ملتزمة بتنفيد جميع الإلتزامات التي وقعتها الحكومة السابقة, أليس المعنى الوحيد لهذا هو السرقة التماطل , النفاق,التسويف الظلم... أين هو احترام الحقوق و العهود, ألم يقل رسول الله صلواة الله و سلامه عليه أنه قال " عن أبي هريرة رضي اللَّه عنه ، أن رسول اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قال : « آيَةُ المُنَافِقِ ثَلاثٌ : إذا حَدَّث كَذب ، وإذا وَعدَ أخلَف ، وإذا اؤْتُمِنِ خَانَ » متفقٌ عليه .

    زاد في روايةٍ لمسلم : « وإنْ صَامَ وصَلَّى وَزَعَمَ أَنَّهُ مسلِمٌ » .

    وعن عبدِ اللَّهِ بن عمرو بن العاص رضي اللَّه عنهما ، أنَّ رسول اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قال: « أرْبع مِنْ كُنَّ فِيهِ كَانَ مُنَافِقاً خَالِصاً . ومنْ كَانَتْ فِيه خَصلَةٌ مِنْهُنَّ كانَتْ فِيهِ خَصْلَة مِن النِّفاقِ حَتَّى يَدَعَهَا : إذا اؤُتُمِنَ خَان ، وإذَا حدَّثَ كذَبَ ، وَإذا عَاهَدَ غَدَر ، وَإذا خَاصَم فَجَرَ » متفقُ عليه .

    وعن جابرٍ رضي اللَّه عنه قال : قال لي النبي صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : « لو قدْ جاءَ مالُ الْبَحْرَيْن أعْطَيْتُكَ هكَذا وهكذا وَهَكَذا » فَلَمْ يَجيءْ مالُ الْبحْرَيْنِ حَتَّى قُبِضَ النبيُّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم ، فَلَمَّا جَاءَ مَالُ الْبَحْرَيْن أَمَرَ أبُو بَكْرٍ رضي اللَّه عنه فَنَادى : مَنْ كَانَ لَهُ عنْدَ رسول اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم عِدَةٌ أوْ دَيْنٌ فَلْيَأْتِنَا . فَأتَيتُهُ وقُلْتُ لَهُ : إنَّ النبي صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قال لي كَذَا ، فَحثَى لي حَثْيَةً ، فَعدَدْتُها ، فَإذا هِي خَمْسُمِائَةٍ ، فقال لي : خُذْ مثْلَيْهَا . متفقٌ عليه
    أتمنى من الله العلي القدير أن يعمل بنكيران على مراجعة أموره الدينية قبل فوات الأوان و أن يعطي لكل ذي حق حقه و الله المعين

  20. #20
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    2
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: ما رأيك في التوظيف المباشر؟

    نحن لا نخاف من المباريات لكن ما نخاف منه هو أن أغلب هذه المباريات لا يتم الإعلان عنها و أن الأسئلة التي تطرح في المقابلة الشفوية أسئلة بليدة يمكن للجميع أن يجيب عنها و لا تحدد فعلا من هو الافضل زيادة على ذلك عملية الإنتقاء ليس لها معاير محددة

  21. #21
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    8
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: ما رأيك في التوظيف المباشر؟

    dans ce cas,si faut manifester quant manifeste que tout le monde intègre la fonction publique sans concours,car ce sont les mêmes concours et les même condition pour tout le monde,chose qui sera jamais possible vue le nombre restreint des postes.Soyons courageux et acceptons d’être équitable,car un sans concours et un avec c'est une folie

  22. #22
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    1
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: ما رأيك في التوظيف المباشر؟

    لمشكل ليس في المباراة او التوظيف المباشر لان الاطار العالي طبعا لا يخاف المباريات . لكن بخصوص اطر محضر 20 يوليوز و القاضي بتوظيفهم توظيفا مباشرا هو كالتالي : قامت الدولة السنة الماضية بتوظيف 4304 اطارعالي خلال فاتح مارس 2011 لكنها اتفقت مع بقية الاطر الذين يبلغ عددهم حوالي 4000 اطار انه سيتم توظيفهم خلال سنة 2012 لان المناصب المالية لسنة 2011 لا تسمح فقبل الاطربالامرلكنهم خرجوا للاحتجاج بشوارع الرباط بحثا عن ضمانة لما قيل لهم سابقا فتم توقيع محضر 20 يوليوز معهم و هذا المخضر به ختم الوزارة الاولى و ختم وزارة تحديث القطاعات العامة و كذلك و زارة الداخلية , و الان السيد بنكيران يحاول ان يتملص من التزام الدولة , فأقول ان تم التملص من هذا الالتزام الموقع من الوزارات الثلاث فما قيمة الالتزامات التي توقع في "المقاطعات المحلية" و هل ستبقى هناك ثقة في التزامات الدولة حتى مع المستثمرين فهذا الامر يدل على ان الدولة متمثلة في مؤسساتها مستعدة في اي لحظة ضرب الالتزامات عرض الحائط
    نتمنى ان يكون السيد بنكيران اكثر تعقلا في اتخاذ القرارات فهذا المحضر صاغته الامانة العامة للحكومة فلما يلتجئ اليها الان .. هل هي محاولة منه للضغط عليها لتغير موقفها تجاه قانونية المحضر و اذن اين هي دولة القانون هنا !! ام ان هذه الخطوة هي حقا مجرة استشارة قانونية بريئة !!

  23. #23
    عضو مشارك
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    28
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: ما رأيك في التوظيف المباشر؟

    شكون حبسكم خرجو حتى نتوما غوتو على حقكم ،ألي مبغاش مايجيش يبكي علينا،مالكوم مبكيتو نهار توضفات 4300 لولين. لكيقول نفكرو 2011, ملنا حنا ماقلنا 4300 لقبل منا فكروا لينا ؟؟؟ دخلوا الله يسهل عليهم، أوجبنا حقنا بدراعنا

  24. #24
    عضو مشارك
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    28
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: ما رأيك في التوظيف المباشر؟

    هداك لكيقول جبنة دبلومات بنقيل، إو جيب تنتا شي دكتوراة بنقيل،بش تعرف راسك مسطل،soutenance كينقلو فيها ناس !! بغيتي مباريات غير وجد أولدي تبقى دواز فيهم انشالله حياتك كامله، أتقول ياريت كون دازو صحاب التوضيف المباشر افتحو لينا لباب وراهم. حيت كيضربو ولاد شعب ببعضهم المناصب كيبعوها لولاد الأليبه. إو دافعو على مباريات

  25. #25
    عضو مشارك
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    28
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: ما رأيك في التوظيف المباشر؟

    واحد مدوز entretien كتابي وشفوي عد باش تقبل،و souteneance فيها jury قد سخط ، عاد خصو يدوز مباراة باش يتبت الكفاءة !!! إو غير يسدو دوك LES FAC حسن. هادشي بلا منهضرو من ناحية قانونية على محضر لي سانيا فيه داخلية ولمالية،تحديت القطاعات،وحقوق انسان ،شوهة إلى دولة متوفاش بلتزماتها

  26. #26
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    8
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: ما رأيك في التوظيف المباشر؟

    Maintenant,le gouvernement va dire,Réglez vos problèmes entre vous les chomeurs,et venez nous deposer le résultat,Chose qui est claire:les lauréats Master 2011 n'accepterons jamais le recrutement direct à moins que tout le monde soit recruté directement,mais venez pas dire:nous on veut le recrutement direct,et vous les 2011 débrouillez vous.c'est ça l’égoïsme.donc défendez tout le Monde,même ceux qui peuvent pas être à chaque fois devant le parlement, ou jamais ce recrutement direct n'aura lieu

  27. #27
    عضو مشارك
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    28
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: ما رأيك في التوظيف المباشر؟

    قياديين في شبيبة العدالة والتنمية كانوا زعماء تنسيقيات الأطر العليا المعطلة تم توظيفهم اعتمادا على مرسوم 11 أبريل، ومن دون اللجوء إلى مسطرة التوظيف عن طريق المبارايات

    http://www.zapress.com/index.php?page=article&ida=12638

    هاكو أصحاب مباريات سيرو دوزو مباريات يالله،هاهو خدام ديالو اسيرو نتوما شاركو فلمسرحية ديال lconcour

  28. #28
    عضو مشارك
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    28
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: ما رأيك في التوظيف المباشر؟

    وانت أسي master 2011 ، مشي نتا لي غادي تقرر واش pv sera executer ou pas ، ربي لكيقرر ،وقانونية المحضر ،ولا بغيتي حقك نوض خسر عليه فلوسك أوقتك أصحتك ،حنا مشي جمعية خيرية كندير صدقة ،لبغى حقو فلمرسوم يوقف عليه ،كيفما وقفنا عليه حتى حنا من ورا 4300

  29. #29
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    7
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: ما رأيك في التوظيف المباشر؟

    الى .....محمد أمين السقال

    المنسق العام للتنسيقية الوطنية للأطر العليا المعطلة

    أمكان لا محضر لا 20 يوليوز لا والو .. و ذلك القانون الذي تتحدث عنه ..راحنا دافنينه كلنا ..كاع متجيش تدفش عليا بيه .......... لو كان عندكم ذرة عقل لما صدقتم الحكومة السابقة و اتفقتم معها على هذا المحضر ... كيف ذلك و انتم تعرفون ان المغرب مقبل على فترة جديدة و انتخابات سابقة لأوانها ؟؟ هل الحكومة السابقة لما و عدتكم كانت متأكد انها ستبقى بعد الانتخابات ؟؟؟؟ و انتم الم تلتفتوا لهدا الامر و كون الدستور قد تغير ؟؟ اين كانت عقولك حتى تتفقوا مع تلك الحكومة ؟؟؟ لكن انا اجيبك ....اردتم انتهاز الفرصة ... عميت عقولكم و ابصاركم لأنكم كنتم ترون فقط الوظيفة و المنصب مهما كانت الوسيلة ........ تصرفكم الاناني هدا الذي اوضح على نواياكم الفردية العمياء لا يقبله لا العقل و لا الشرع .
    و فرحانين لي بذلك الشعار (الحق ينتزع و لا يعطى ) ممن ينتزع ؟؟ و على حساب من ؟؟؟ على حساب اخوتك المعطلين الاخرين و الدفعات السابقة ؟؟

    و تقول لي .. نحن الاطر العليا المثقفة الواعية ؟؟؟ اقول لك ... هؤلاء الاطر العليا الانتهازية الانانية ... و انصحكم برفع شعار ( انا و ما بعدي الطوفان ) افضل يليق بكم ..... و بسخافاتكم التي ضقنا بهدا درعا ..... و تحسبون انكم تريدون التغيير ...... لا ابدا ليس هدا هو التغيير الدي نريده ...... انتم تزيدون عمق جرح الفساد .... بتصرفاتكم هذه التي لا تخدم الصالح العام ايها الطبقة المثقفة و الاطر العليا ......
    روح انت و ديك الشرذمة نتاعك عطيونا شويا نتاع الراحة ...... و بلا كلام فارغ ...

    و احترامي لكل من بقي له ذرة عقل مع ذرة ضمير ....

  30. #30
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    8
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: ما رأيك في التوظيف المباشر؟

    en tt cas,tant que le pv du 20/7 n 'incluent pas la promotion de 2011 et 2012 et celle qui viendront après,jamais on le laissera s’exécuter,je répète soit le concours pour tout le monde ou pour personne,et si vous étiez les représentants des cadres chômeurs,il fallait défendre pas que vos propres intérêt mais ceux de toute une population,qui a pas toute la possibilité de manifester devant le parlement faute de budget ou autres.c'est ça ce que nous appelons un porte parole des diplômés chômeurs,pas celui qui voit son propre intérêt
    التعديل الأخير تم بواسطة Master 2011 ; 15-04-2012 الساعة 19:57 PM

  31. #31
    عضو مشارك
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    28
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: ما رأيك في التوظيف المباشر؟

    قياديين في شبيبة العدالة والتنمية كانوا زعماء تنسيقيات الأطر العليا المعطلة تم توظيفهم اعتمادا على مرسوم 11 أبريل، ومن دون اللجوء إلى مسطرة التوظيف عن طريق المبارايات

    http://www.zapress.com/index.php?page=article&ida=12638

    هاكو أصحاب مباريات سيرو دوزو مباريات يالله،هاهو خدام ديالو اسيرو نتوما شاركو فلمسرحية ديال lconcour

  32. #32
    عضو مشارك
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    28
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: ما رأيك في التوظيف المباشر؟

    ja3ala laho kaydakom fi no7ourikom ,7na as7ab 7a9 onchallah ghadi na5douh,nbano likom 7na chama3a lit3al9o 3liha fachal dyalkom,bghito 7o9ou9 la population kawno 7araka odaf3 nta lwal 3la la population,nadf3o 3la population kichafti had la population ghir wa9fa m3ana.ma7dar bi idni lah ghadi ytfa3al.l9afila tasir walkilab tanba7,had hadra dyalkom kaaamla maghadi t5ayar walaw dara mn l9ana3a dyalna anana as7ab 7a9.

  33. #33
    عضو مشارك
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    28
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: ما رأيك في التوظيف المباشر؟

    siro chofo syadkom sa7rawa, 2011 rahom t3aaayno
    ,onas sa7rawa 2012 kaywajdo les dossier dyalhom bach yt3ayno tahoma,wagalso 7adyin mwatinin mn daraja tanya b7alkom ktar menkom

  34. #34
    عضو مشارك
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    28
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: ما رأيك في التوظيف المباشر؟

    lma7dar mat3tach lina cado,jina fwa9t lmarsoum,onza3nah mn bin snan l7okoma lfayta bach ndamno 7a9na flmarsoum 9bal mayfout tari5 dyalo ,et ay wa7ed fblastna aykoun monafi9 ila 9al belli maghadich ydir nafs l7aja,alors achno katsalouna ola kansaloukom ? ola 7ram li ya5od lwa7ed war9a damana bach ydman 7a9o,ama nass dyal 2011 dawla ligham9at lihom 3la 7a9hom malna 7na fihom?? yak mn le mois 6-2011 ohoma fchari3 ma9adrouch ya5do damana 9wiya l7a9hom,dc 7ssabhom m3a dawla machi m3ana,oayyyy wa7ed fihom ykadab had lhadra hadi 3arfo 9atlo ghir l7ssad,les cadres du PV mayhabtouch lmostawah,7it 7na kantmnaw l5ir li9bal menna olga3 li bdal majhoud bach ya5od 7a9o mn ba3dnaa
    التعديل الأخير تم بواسطة san ; 15-04-2012 الساعة 20:35 PM

  35. #35
    عضو مشارك
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    28
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: ما رأيك في التوظيف المباشر؟

    hadi kolha tad7iyat flmgharba ???? tjih forsat tawdif b3dma ltafat 3liha l7okoma oba3dma dwaz fchoumage 8ans? wo9oul la masla7at la population? wlahi inakom lacha3b nifa9 ol5itabat ranana mli makatkounch l7aja ghada lmasla7tkoum
    9oloha bl3arbiya on7ayikom 3la 9so7iyat wjahkom,kifma n7ayi rassi o5outi 3la somoudna 9dam hrawat lam5zan 3la 7a9na
    9oloha on7tarmoukom
    9oli belli 7na 7asdinkom as7ab lma7dar omakrahnaaaach ntayrokom onjiw blastkom c ca
    et bien 3arfo belli li3ando chi rza9 fdak lma7dar ghadi ywaslo oli ma3andouch rah wa5aaaaaaaa ytir oyakol raso bl7sad ol7i9d rah maghadi ywsalih ghir li mktab lih
    swa fi marsoum soit fi concour dc ca sert a rien had 7amla li dayrin 3lina a5ouuuutna hh

  36. #36
    عضو مشارك
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    10
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: ما رأيك في التوظيف المباشر؟

    لماذا تريدون التوضيف المباشر؟
    هل تظنون أنكم مغاربة و الآخرين ليسوا مغاربة؟
    هل كرامتكم تسمح بالتوظيف دون استحقاق أي تقبلون صدقة شهرية من الضرائب التي يدفعها المواطنون؟

    فيما يخص الكفاءة أنتم لستم أكفاء و الدليل على ذلك التقارير لمختلف الإدارات التي تورطت في توظيف أسلافكم كل التقارير تقول بأن مستواكم كارثي .

    فيما يخص الشواهد العليا كلنا نعلم كيف يتم الحصول على الشواهد في المغرب
    أما فيما يخص المحضر الذي أمضته الحكومة السابقة فهذا خطأ كبير يمكنكم متابعة عباس الفاسي قضائيا أما الحكومة الجديدة ليست ملزمة بالتمادي في أخطاء الغير و الدستور واضح في المادة 31 لا للتوظيف المباشر و بما أن الدستور هو أسمى قانون للبلاد فمرسومكم لا معنى له أمام فصول الدستور.

    فنصيحتي عوض كل هذا الذل و المهانة التي تعيشونها جراء هذا المطلب الغير الشرعي أدعوكم لاجتياز المباريات هذا أفضل و أكرم لكم.

    و حتى إذا تم توظيفكم مباشرة فلن تسلموا من نظرات الإحتقار من قبل زملائكم في العمل لأنكم تأخذون شيئا ليس من حقكم

    أظن أن ما ذكر فهو جد كاف لمراجعة موقفكم . و لن تفوتني الفرصة للتنويه بالتصريح الحكومي المنطقي و العادل الذي يؤكد لا للتوظيف المباشر

    و نحن جميعا مع قرار الحكومة لا للتوظيف المباشر

  37. #37
    عضو مشارك
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    28
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: ما رأيك في التوظيف المباشر؟

    ara matkabar flktaba otlawanha ble rouge olah matghati chamss blgherbal,kon makonach 3la 7a9 ga3 man5al9o had ljadal kooolo,okon makonach 3la 7a9 kon hwaaaa sasetna
    l7okoma mais mal9awch kif ydiro fina m3a lwar9a li fyadina 9wiyaaa b9owat l9anoun,olwadifa lakant atjina mn jibak nta bedabt a5aliha 3andk mabghinahach

    "ahhh bien sur ma5talfnaaaach "laaaaaaa litawdif lmobachir ,na3am litatbi9 lma7dar li2anaho exception mn l9a3ida
    التعديل الأخير تم بواسطة san ; 15-04-2012 الساعة 21:21 PM

  38. #38
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    8
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: ما رأيك في التوظيف المباشر؟

    LE VRAI SENS DE l’égoïsme KHAY san,
    Sans Com
    التعديل الأخير تم بواسطة Master 2011 ; 15-04-2012 الساعة 21:44 PM

  39. #39
    عضو مشارك
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    28
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: ما رأيك في التوظيف المباشر؟

    7it ntoma l5arja li5arjin lina bla sebba machi hiya BAAAATT l’égoïsme

    dakchi lidaro fina lm5zan kamlouh o3awnohom fih ntouma

    ot9arnona blgwar ,lgawri 7aja lkanet 7a9 y9olik 7a9,ntom laaa lakanet t5dam msla7tk 7a9 olakanet mat5damch msla7tk machi 7a99

    f3ayel a7zzab lmafiya li3andna

    ozid 3liha ljadid mowatinin mafia

    bayna fik a5oya 3inik ba9in msdoudin oma3aref walo chtari, n3drak mazal t7al 3inik ot3raf belli l5asm dyalk machi howa 5ouk

    ta7iyati

  40. #40
    عضو مشارك
    تاريخ التسجيل
    Apr 2012
    المشاركات
    28
    معدل تقييم المستوى
    0

    افتراضي رد: ما رأيك في التوظيف المباشر؟

    machi egoisme hada libaghin t7armo nass mn man 7a9 bato 3lih 1 semaine fla5la,obaltajiya libghaw y7ar9ouna,litfala9 litharas lisal damo ,li5asrat janin,... lmodat 3am oness ta7t 7ri9 chamss ota7t ghri9 cheta, bla manhadro 3la 7ri9 dyal des annees dyal lbitala likatfout des fois 10ans? oyji wa7ed liba9i masoutenach yzayed 3lih???
    chkoun li egoiste fina daba!!
    j attends pa de reponse psq 3arfaha deja

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
© 2013-2017 Alwadifa-Maroc.com