خدمات الويب ماستر

المندوبية السامية للتخطيط: مباراة توظيف 10 متصرفين من الدرجة الثانية. آخر أجل هو 8 ماي 2023

المندوبية السامية للتخطيط

شارك

المندوبية السامية للتخطيط: مباراة توظيف 10 متصرفين من الدرجة الثانية. آخر أجل هو 8 ماي 2023

 

المملكة المغربية

المندوبية السامية للتخطيط



إعـــــــــــــــــــــــلان




 

 


تنظم المندوبية السامية للتخطيط بالرباط، وعند الاقتضاء بمدن أخرى تحدد لاحقا، يوم 18 يونيو 2023 مباراة لتوظيف عشرة (10) متصرفين من الدرجة الثانية حسب الجدول التالي:

 

التعيين

عدد المناصب

التخصص

المصالح المركزية والمصالح اللاممركزة للمندوبية السامية للتخطيط

8

الاحصاء، الاقتصاد والاقتصاد القياسي - الديمغرافية

Statistique, Economie & Econométrie, démographie

2

التدبير الإداري والمالي

Gestion administrative et financière

10

المجموع

تفتح هذه المباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية والحاصلين على دبلوم الدراسات العليا المعمقة أو دبلوم الدراسات العليا المتخصصة أو الماستر أو الماستر المتخصص أو على إحدى الشهادات المعادلة لها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل، والبالغين من العمر، في فاتح يناير 2023، 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر.

يحتفظ ب 25% من المناصب المتبارى بشأنها للمترشحين المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو محارب قديم أو عسكري قديم و7% لفائدة الأشخاص المعاقين.


مواد المباراة:

المعامل

المدة

الإختبار

2

ثلاث (3) ساعات

1- اختبار كتابي عام: يتعلق بمختلف القضايا القانونية أو الاقتصادية أو التدبيرية أو الاجتماعية أو الإنسانية أو العلمية.

3

ثلاث (3) ساعات

2- اختبار كتابي خاص: يتعلق بمجال اختصاصات الإدارة المعنية أو بالتخصصات المطلوبة أو بالمهام أو الوظائف المطلوب شغلها.

3

بين 15 و30 دقيقة

3- اختبار شفوي: تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع وقضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.

يجب أن يتم التسجيل وتحميل الوثائق المشار إليها أسفله وجوبا على المنصة المعدة لهذا الغرض ببوابة التشغيل العمومي https://depot.emploi-public.ma/، ويعتبر تاريخ 08 ماي 2023 على الساعة الرابعة والنصف آخر أجل للترشح.


يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

- نسخة مصادق عليها من الدبلوم أو الشهادة المحصل عليها مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة الصادر عن وزارة التعليم العالي بالنسبة للمترشحين الحاصلين على شهادات مسلمة من جامعات أجنبية؛

وترفق، وجوبا، الشهادات أو الدبلومات التي لا تتضمن التخصص بشهادة مسلمة من طرف المدرسة أو المعهد أو المؤسسة المعنية يشار فيها بوضوح إلى التخصص المطلوب؛

- نسخة مطابقة للأصل من البطاقة الوطنية للتعريف؛

- سيرة ذاتية (CV) تحمل صورة المترشح؛

- ترخيص باجتياز المباراة النسبة للمترشحين الموظفين، يسلم من طرف المصالح المركزية المكلفة الموارد البشرية للإدارة التي ينتمون إليها.

- يتعين على المترشحين في وضعية إعاقة الإدلاء بشهادة مسلمة من طرف وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة.

- يتعين على المترشحين الذين يحملون صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم، تقديم طلباتهم عن طريق الإدارات المكلفة بتسيير شؤونهم، وذلك بالإضافة إلى التسجيل على الموقع الإلكتروني داخل الآجال المحددة.

- كما يتعين على المترشحين المقبولين لاجتياز الاختبار الشفوي تسليم الوثائق المكونة لملفات ترشيحهم المحددة أعلاه، والتي تم تحميلها في المنصة المخصصة للترشيح، في صيغته الورقية، وذلك يوم إجراء هذا الاختبار.


- تنشر لوائح المترشحين المقبولين على البوابة الالكترونية للتشغيل العمومي www.emploi-public.ma وعلى الموقع الإلكتروني للمندوبية السامية للتخطيط www.hcp.ma وتعتبر هذه اللوائح بمثابة استدعاء لاجتياز المباراة. ويمكن للمترشحين المسجلة طلباتهم إلكترونيا التظلم عن عدم إدراج أسمائهم ضمن اللائحة أعلاه في أجل 48 ساعة من تاريخ وتوقيت نشرها، وذلك يتوجيه طلب في الموضوع إلى مديرية الموارد البشرية والشؤون العامة عن طريق البريد الإلكتروني drh@hcp.ma حيث تصبح اللائحة نهائية بعد ذلك.


ملاحظة:

إذا تبث بمناسبة التأكد من توفر شروط المشاركة في المباراة المشار إليها أعلاه، أن مترشحا سبق أن أعلن عن نجاحه لا يتوفر على واحد أو اكثر من الشروط المطلوبة، فسيتم تعويضه بالترتيب وحسب الاستحقاق، بمترشح آخر مسجل في لائحة الانتظار يستوفي هذه الشروط.



 




كل إعلانات ومباريات المندوبية السامية للتخطيط  المندوبية السامية للتخطيط
ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله





معلق - le 14/04/2023 à 03:12
وا عباد الله راهم طالبين تصرفين من الدرجة الثانية سطرو مزياااان على الدرجة الثانية يعني بالعربية تاعرابت خاص يكون عندك ماستر، بعض الأسئلة ماشاء الله في قمة الغباء المستفز
فاعل خير - le 13/04/2023 à 08:57
الشهادة المطلوبة هي الماستر و ليس الإجازة
ليلى علي - le 13/04/2023 à 03:51
ماهي الاجازات الممكنة للنسجيل
صميكة - le 12/04/2023 à 02:34
عيان عيان
محمد - le 12/04/2023 à 02:48
واش ممكن نتسجلوا بالإجازة في الجغرافيا

أضف تعليقك

Code de vérification