خدمات الويب ماستر

قطاع التنمية المستدامة: مباراة توظيف 06 مهندسي الدولة من الدرجة الأولى. آخر أجل هو 21 أبريل 2023

كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة

شارك

قطاع التنمية المستدامة: مباراة توظيف 06 مهندسي الدولة من الدرجة الأولى. آخر أجل هو 21 أبريل 2023

 

MINISTERE DE LA TRANSITION ENERGETIQUE ET DU DEVELOPPEMENT DURABLE

- DEPARTEMENT DU DEVELOPPEMENT DURABLE-

 المملكة المغربية

Royaume du Maroc

وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة

- قطاع التنمية المستدامة -



إعــــــــــــلان

عن إجراء مباراة لتوظيف مهندسي الدولة من الدرجة الأولى بقطاع التنمية المستدامة

(دورة 2023)

 

ينظم قطاع التنمية المستدامة يوم 14 ماي 2023 بالرباط، مباراة لتوظيف ستة (6) ممهندسين من الدرجة الأولى، في التخصصات التالية:

 

مقرات التعيين

عدد المناصب 

التخصصات المطلوبة

الرباط



الإحصاء

Statistique

الداخلة (1)

العيون (2)

كلميم (2)

5

هندسة الماء والبيئة

Génie de l'eau de l'environnement

ويخصص منصب واحد (1) من عدد المناصب المتبارى بشأنها للمرشحين المتوفرين على صفة مقاوم أومكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم، ومنصب واحد (1) لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة.


تشتمل المباراة على الاختبارات التالية:

المعامل المدة الاختبارات
2 ثلاث (3) ساعات اختبار كتابي عام: يتعلق بمختلف القضايا ذات الطابع الاجتماعي أو الاقتصادي أو القانوني.
4 أربع (4) ساعات اختبار كتابي خاص: يتعلق بالتخصص أو بالتخصصات المطلوبة أو بالمهام أو بالوظائف المطلوب شغلها.
3 ما بين 30 و45 دقيقة اختبار شفوي*: تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع مختلفة بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.

يتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي المترشحون الحاصلون على معدل لا يقل عن 12 على 20 في الاختبارات الكتابية دون الحصول على نقطة إقصائية في أحد الاختبارات (تقل عن 5 على 20).

 

1. شروط الترشيح:

تفتح هذه المباراة في وجه المترشحين ذوي الجنسية المغربية البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و45 على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية، الحاصلين على دبلوم مهندس دولة، المسلم من طرف المدارس أو المعاهد أو المؤسسات الجامعية الوطنية المؤهلة لتسليمه، في التخصصات المحددة المشار إليها أعلاه، أو إحدى الشهادات المعادلة له طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل.

2. كيفية الترشيح:

- يتم الترشيح برفع نسخة إلكترونية من جميع الوثائق المطلوبة عبر بوابة التشغيل العمومي: depot.emploi-public.ma إلى غاية 21 أبريل 2023، وهو آخر أجل لقبول ملفات الترشيح.

 

- الوثائق المطلوبة:

- نسخة (مسح ضوئي للجهتين) مشهود بمطابقتها لأصل البطاقة الوطنية للتعريف؛

- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل الدبلوم؛

سيرة ذاتية للمرشح(ة) (CV) تحمل صورة حديثة له(ها)، ورقم هاتفه(ها) وبريده(ها) الإلكتروني؛

- نسخة من قرار المعادلة الجامعية صادر عن السلطة الحكومية المكلفة بالتعليم العالي (بالنسبة للمرشحين الحاصلين على شهادات مسلمة من طرف جامعات أجنبية (مشفوع بنسخ من الشهادات المشار إليها في قرار المعادلة)؛

- وتراعى الشروط التالية عند رفع الوثائق المطلوبة:

- يفضل نسخ الوثائق باستخدام الماسح الضوئي (Scanner

- يجب أن تحفظ الوثائق في ملف من أحد الأنواع التالية: PNG، JPG، PDF (في حال كانت الوثيقة مكونة من عدة صفحات، يستحسن حفظ جميع الصفحات في ملف واحد من نوع PDF

- يجب ألا يزيد حجم الملف عن 1 ميغابايت (1Mo)؛

- إذا لم يكن التخصص مذكورا في شهادة الدبلوم، يجب إلحاق مسح (Scan) لشهادة مسلمة من المؤسسة المانحة للدبلوم يحدد فيها بوضوح التخصص؛

- ويتعين على المترشحين المتوفرين على صفة مقاوم إرسال نسخة من ملفات ترشيحهم لهذه المباراة عن طريق المندوبية السامية لقدماء المحاربين وأعضاء جيش التحرير، وعلى المترشحين من مكفولي الأمة وقدماء وقدماء العسكريين إرسال نسخ من ملفات ترشيحهم عن طريق مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين وذلك قبل آخر أجل لوضع الترشيحات.

- بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة يجب إلحاق مسح (Scan) لشهادة الإعاقة مسلمة من طرف وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة.

- بالنسبة للمترشحين الموظفين بإحدى الادارات العمومية يجب إلحاق مسح (Scan) لترخيص الإدارة المشغلة مسلم وجوبا من طرف المصالح المركزية المكلفة بالموارد البشرية لاجتياز المباراة، تحت طائلة الرفض أو الحذف من اللائحة النهائية للناجحين إذا ما تبين لاحقا عدم التصريح بصفة موظف.

- المترشحون الناجحون بصفة نهائية في هذه المباراة ملزمون بتتميم ملفاتهم بالوثائق الإدارية المطلوبة نظاميا للتوظيف في التاريخ المحدد والمتضمن في إعلان النتائج.

 

3. لوائح المترشحين المقبولين لاجتياز المباراة:

تنشر لوائح المترشحين المقبولين لاجتياز الاختبارات الكتابية والشفوية وكذا أماكن إجرائها ومواقيتها على البوابة الإلكترونية للتشغيل العمومي: www.emploi-public.ma وعلى الموقع الإلكتروني لقطاع البيئة: www.environnement.gov.ma، مع اعتبار الإعلان عن هذه اللوائح بالمواقعين المذكورين بمثابة استدعاء للمترشحين المقبولين لاجتياز الاختبارات.

كما تنشر لائحة الناجحين بصفة نهائية ولائحة الانتظار بذات المواقعين المشار إليهما أعلاه.


ملحوظة:

كل ملف للترشيح غير مستوفي للشروط المطلوبة أو تنقصه وثيقة من الوثائق المذكورة أعلاه لن يؤخذ بعين الاعتبار ويحفظ بدون جواب.



 

كل إعلانات ومباريات كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة  كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة
ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله





mouhlmlne salah eddlne - le 30/03/2023 à 05:01
diplome de technicien mouhlmlne salah eddlne ne e le 27.09.1988 n cnl .q286811 technicien en reparation des engins a moteur option. automobile adresse 1463 lotlssement el fath khourlbga

أضف تعليقك

Code de vérification