خدمات الويب ماستر

جماعة كدية بني دغوغ - إقليم سيدي بنور: مباراة توظيف 02 تقنيان من الدرجة الثالثة و03 تقنيين من الدرجة الرابعة. آخر أجل هو 30 دجنبر 2022

إقليم سيدي بنور

شارك

جماعة كدية بني دغوغ - إقليم سيدي بنور: مباراة توظيف 02 تقنيان من الدرجة الثالثة و03 تقنيين من الدرجة الرابعة. آخر أجل هو 30 دجنبر 2022

 

المملكة المغربية

وزارة الداخلية

إقليم سيدي بنور

دائرة أولاد عمران

قيادة أولاد عمران

جماعة كدية بني دغوغ



إعلان عن تنظيم مباراة توظيف

تقنيين (02) من الدرجة الثالثة وثلاثة تقنيين (03) من الدرجة الرابعة




تنظم جماعة كدية بني دغوغ يوم الأحد 15 يناير 2023 على الساعة الحادية عشرة صباحا مباراة لتوظيف تقنيين (02) من الدرجة الثالثة السلم 9، وثلاثة تقنيين (03) من الدرجة الرابعة السلم 8.


مراكز المباراة: الثانوية الإعدادية العرفان الكائنة بتراب الجماعة على مستوى الطريق الوطنية رقم 11 الرابطة بين سيدي بنور وأولاد عمران أو مؤسسات أخرى عند الاقتضاء.


عدد المناصب المفتوحة:

يحدد عدد المناصب المتبارى بشأنها في خمسة مناصب (05) وتخصص نسبة 25% من المناصب لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم ونسبة 7% منها لفائدة الأشخاص المعاقين الحاملين لبطاقة شخص معاق مسلمة طبقا لأحكام المادة 8 من المرسوم رقم 2.97.218 الصادر في 18 شعبان 1418 الموافق ل 19 شتنبر 1997.


التخصصات المطلوبة:

تحدد التخصصات المطلوبة في هذه المباراة كما يلي:

عدد المناصب

التخصصات المطلوبة

الشواهد المطلوبة

الدرجة

01


01

- تقني متخصص في النظم المعلوماتية - تنمية المعلومات

- تقني متخصص في الهندسة المدنية أو الأشغال العمومية أو الأشغال الكبرى

دبلوم تقني متخصص المسلم من طرف مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم رقم 2.86.325 بتاريخ 09 يناير 1987 بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني أو إحدى الشهادات المعادلة لها المحددة قائمتها طبقا لمقتضيات المرسوم رقم 2.12.90 بتاريخ 30 أبريل 2012.

تقني من الدرجة الثالثة

01


02

- تقني في التدبير المعلوماتي - في الصيانة والدعم في المعلوميات

- تقني في الأشغال العمومية أو الأشغال الكبرى

دبلوم تقني المسلم من طرف مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم رقم 2.86.325 بتاريخ 09 يناير 1987 بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني أو إحدى الشهادات المعادلة لها المحددة قائمتها طبقا لمقتضيات المرسوم رقم 2.12.90 بتاريخ 30 أبريل 2012.

تقني من الدرجة الرابعة

 

شروط الترشيح:

تفتح المباراة في وجه المترشحات والمترشحين المستوفين للشروط التالية:

- أن يكون المترشح من جنسية مغربية؛

- أن يكون متمتعا بالحقوق الوطنية، وأن تكون له القدرة العقلية والبدنية لممارسة الوظيفة العمومية؛

- أن يبلغ من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية، ويمكن تمديد حد السن الأعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن يتجاوز 45 سنة؛

- أن يكون حاصلا على الدبلوم أو الشهادة المطلوبة لولوج الدرجات المتبارى بشأنها كما هو مبين في الجدول أعلاه ولا يعتد بشهادة النجاح ولن يقبل أي دبلوم أو شهادة غير المستوى أو التخصص المطلوب.

كما يتعين على المترشحين الذين يحملون صفة مقاوم أومكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم، تقديم طلباتهم عن طريق الإدارات المكلفة بتسيير شؤونهم.


نوعية الاختبارات:

تشتمل المباراة على اختبار كتابي واحد واختبار شفوي أو تطبيقي واحد تطبيقا لمنشور رئيس الحكومة رقم 2020/16، تحدد مدتهما ومعاملاتهما كالتالي:

المعامل

المدة

الموضوع

نوع الاختبار

3

ثلاث (3) ساعات

موضوع يتعلق بالتخصص المطلوب يتضمن موضوعا أو عدة مواضيع اختيارية.

الاختبار الكتابي

3

ثلاثون (30) دقيقة

يتمحور حول مواضيع وقضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرة المترشح على ممارسة المهام المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها

الاختبار الشفوي أو التطبيقي

تمنح عن الاختبار نقطة عددية تتراوح ما بين 0 و20 وتعتبر إقصائية كل نقطة تساوي 05 من 20.

يتاهل لاجتياز الاختبار الشفوي المترشحين الحاصلين على معدل لا يقل عن 12 من 20 في الاختبار الكتابي دون الحصول على نقطة إقصائية

تحصر لجنة المباراة لائحة المترشحين الناجحين في حدود عدد المناصب المتبارى بشأنها ولائحة الانتظار مرتبين حسب الاستحقاق من بين المترشحين الحاصلين على معدل عام لا يقل عن 12 من 20 دون الحصول على نقطة إقصائية.


طريقة الترشيح:

يتم الترشيح لاجتياز المباراة وجوبا وفق المراحل التالية:

- إيداع ملف الترشيح:

تودع ملفات الترشيح بمكتب الضبط بالجماعة مقابل وصل بالإستلام، أو ترسل عبر البريد المضمون إلى رئيس جماعة كدية بني دغوغ قيادة أولاد عمران دائرة أولاد عمران عمالة إقليم سيدي بنور، وذلك خلال أوقات العمل بالإدارات العمومية ابتداء من تاريخ نشر هذا القرار إلى غاية 30 دجنبر 2022، وهو آخر أجل لقبول إيداع الترشيحات.

وسيتم استبعاد أي ملف لا يتضمن الوثائق المطلوبة أو الموضوعة خارج الآجال.

 

- يتكون الملف من الوثائق التالية:

1- طلب الترشيح لاجتياز مباراة التوظيف يبين فيه الإسم الشخصي والعائلي للمرشح وعنوانه الدائم وتوقيعه ورقم هاتفه وبريده الإلكتروني وكذا الدرجة التي يرغب التباري بشأنها؛

2- نسخة من دبلوم التقني بالنسبة للمترشحين من الدرجة الرابعة والتقني المتخصص بالنسبة للتقنيين من الدرجة الثالثة في التخصص المطلوب أو إحدى الشهادات المعادلة له طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل، ولا يعتد بشهادة النجاح، ولن يقبل أي دبلوم أو شهادة غير المستوى أو التخصص المطلوب. وبالنسبة للدبلومات التي لا تتضمن التخصص أو الشعبة ترفق وجوبا بشهادة مسلمة من طرف المؤسسة الجامعية المعنية يشار فيها بوضوح إلى التخصص أو الشعبة؛

3- نسخة من بطاقة التعريف الوطنية؛

4- السيرة الذاتية للمرشح تحمل صورة حديثة؛

5- ترخيص كتابي لاجتياز المباراة من طرف الإدارة المشغلة بالنسبة للمترشحين الذين يحملون صفة موظف، تحت طائلة الرفض أو الحذف من اللائحة النهائية للناجحين؛

- نسخة من الشهادة التي تثبت صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم (بالنسبة للمتوفرين على هذه الصفة)؛

- شهادة التسجيل في لوائح الأشخاص في وضعية إعاقة (بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة)؛

- كل وثيقة تثبت توفر المترشحة أو المترشح على الكفاءات والمهارات العلمية التي تتطلبها ممارسة الوظيفة التي ينبغي شغلها عند الإقتضاء.

* علاوة على الوثائق المطلوبة فإن المترشحات والمترشحين الناجحين بصفة نهائية في هذه المبارة ملزمين بتتميم ملفاتهم بالوثائق الإدارية المطلوبة.

* وسيتم نشر لائحة المترشحات والمترشحين المقبولين لاجتياز المباراة وإعلان النتائج على موقع التشغيل العمومي www.emploi-public.ma وعلى بوابة المديرية العامة للجماعات الترابية www.collectivites-territoriales.gov.ma وعلى البوابتين الإلكترونيتين للجماعة الترابية المعنية والعمالة أو الإقليم المعني عند توفرهما، ويعد هذا النشر بمثابة استدعاء للمترشحين لاجتياز الاختبار.

* إن المترشحين الناجحين ملزمين بإحضار الدبلوم أو الشهادة الأصلية وبتقديم نسختين منها مطابقة للأصل تحت طائلة عدم القبول.

* إذا ثبت بمناسبة التأكد من توفر شروط المشاركة في المباراة أن مترشحة أو مترشحا سبق أن أعلن عن نجاحه لا يتوفر على واحد أو أكثر من الشروط المطلوبةأو لم يدل بنسخة من طبق الأصل من الشهادة أو الدبلوم فسيتم تعويضه (بالترتيب وحسب الاستحقاق) بمترشحة أو مترشحا آخر مسجل في لائحة الانتظار يستوفي الشروط.

 

 

 

 

 

 

 


 

كل إعلانات ومباريات إقليم سيدي بنور  إقليم سيدي بنور
ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله





اللغة العربية - le 29/11/2022 à 02:35
الثرابعة

أضف تعليقك

Code de vérification