خدمات الويب ماستر

الجريدة الإلكترونية هسبريس: اتحاد الوطني للشغل تُنوِّه باستحداث 50 ألف منصب شغل

hespress الجريدة الإلكترونية

شارك

"UNTM" تُنوِّه باستحداث 50 ألف منصب شغل

 


نَوَّهت الكتابة الوطنية للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، بالتوجهات الاجتماعية الحكومية لفائدة الفئات المستضعفة من المجتمع عبر التدابير التَّضامنية التي تَضَمَّنها مشروع قانون المالية، فضلا عن استحداث "عدد قياسي" من المناصب المالية بلغ حوالي 50 ألف منصب في سنتين، داعية إلى اتخاذ المزيد من التدابير لتقليص العجز الاجتماعي والحد من الفوارق بين الفئات والجهات.



كما ثَمَّنت النقابة المعروفة اختصارا بـ"UNTM"، التدابير التي اتخذتها الحكومة في اتجاه مقاومة كل أشكال الريع الوظيفي، وجعل المباراة شرطا للتوظيف وآلية لإسناد المناصب العليا داخل الإدارة، مطالبة بتوفير مزيد من الشروط والضمانات التي تكفل نزاهة التباري مع اعتماد مبدأ توصيف المهام وتصنيف الوظائف لتحسين حكامة المرفق العمومي.



نقابة يتيم، توقفت ضمن بلاغ تتوفر عليه هسبريس، عند تنامي الشَّطط في ممارسة حق الإضراب من أجل حسابات "سياسوية" لا علاقة لها بمطالب الشغيلة، مؤكدة على أن اللجوء إلى الاقتطاع ليس حلا أمثل لمعالجة الاختلال.



ودعت ذات الهيئة النقابية، إلى إطلاق مسلسل الحوار الاجتماعي وتنفيذ الالتزامات المتوافق عليها في قطاعات الوظيفة العمومية والمؤسسات العمومية. مطالبة بضرورة اتخاذ اجراءات من شأنها حماية ممارسة العمل النقابي والكف عن ضرب الحريات النقابية واستهداف المسؤولين النقابيين.



ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله






أضف تعليقك

Code de vérification