خدمات الويب ماستر

جماعة اولاد صلاح - إقليم النواصر : مباراة توظيف في مختلف الدرجات - 09 مناصب. الترشيح قبل 12 دجنبر 2022

إقليم النواصر

شارك

المملكة المغربية

وزارة الداخلية

ولاية جهة الدار البيضاء - سطات

إقليم النواصر

باشوية أولاد صالح

جماعة أولاد صالح

مديرية المصالح

قسم الشؤون القانونية والاقتصادية والاجتماعية والمالية

مصلحةالشؤون القانونية وشؤون المجلس والممتلكات

والحالة المدنية والموظفين

مكتب الموارد البشرية

***************

عدد: 2033/232





إعـــــــــــــــــــلان

عن إجراء مباراة توظيف



 

تنظم جماعة أولاد صالح يوم الأحد 25 دجنبر 2022 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بالثانوسة التأهيلية أولاد صالح الكائنة بدوار الهواورة أولاد صالح إثليم النواصر أو بمراكز أخرى عند الاقتضاء سيعلن عنها لاحقا عند نشر لائحة المترشحين المقبولين لاجتيازالاختبارات، مباراة توظيف في الرجات التالية:

1) مهندس الدولة من الدرجة الأولى السلم 11 تخصص هندسة مدنية: منصب واحد (01)

2) ممرض من الدرجة الأولى السلم 10: متعدد الاختصاصات منصبين (02)

3) تقني من الدرجة الرابعة السلم 8: تخصص الهندسة المدنية والتعمير ستة (06) مناصب


1) شروط المشاركة:

تفتح هذه المباراة في وجه المترشحين ذوي الجنسية المغربية، المتمتعين بالحقوق الوطنية وأن تكون لهم القدرة العقلية والبدنية لممارسة الوظيفة العمومية، البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية بالنسبة لدرجة ممرض من الدرجة الأولى وكذلك بالنسبة لدرجة مهندس دولة من الدرجة الأولى، والبالغين من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية ويمكن تمديد حد السن الأعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن تتجاوز 45 سنة لدرجة تقني من الدرجة الرابعة، والحاصلين على الشهادات التالية:

- مهندس دولة من الدرجة الأولى السلم 11:

شهادة "مهندس دولة" المسلمة من طرف المدارس أو المعاهد أو المؤسسات الجامعية الوطنية المؤهلة لتسليمها أو على إحدى الشهادات المعادلة لها أو الدبلومات المحددة بقرار للوزير المكلف بتحديث القطاعات العامة طبقا لمقتضيات المرسوم رقم 2.12.90 صادر في 8 جمادى الآخرة 1433 (30 أبريل 2012) المتعلق بالشهادات المطلوبة لولوج مختلف الدرجات المحدثة بموجب الأنظمة الأساسية، تخصص الهندسة المدنية.

- ممرض من الدرجة الأولى:

دبلوم الإجازة المسلم من أحد المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة التابعة لوزارة الصحة؛ أو دبلوم الدولة للطور الأول للدراسات شبه الطبية المسلم من قبل أحد معاهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي التابعة لوزارة الصحة أو إحدى الشهادات أو الدبلومات المحددة بقرار للوزير المكلف بتحديث القطاعات العامة طبقا لمقتضيات المرسوم رقم 90-12-2 صادر في 8 جمادى الآخرة 1433 (30 أبريل 2022) المتعلق بالشهادات المطلوبة لولوج مختلف الدرجات المحدثة بموجب الأنظمة الأساسية، تخصص ممرض متعدد الاختصاصات.

- تقني من الدرجة الرابعة السلم 8:

دبلوم التقني المسلم من طرف إحدى مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم رقم 2.86.325 بتاريخ 8 جمادى الأولى 1407 (9 يناير 1987) بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني أو إحدى الشهادات المعادلة لها المحدد قائمتها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل، في التخصصات التالية: هندسة مدنية: ثلاثة (03) مناصب. التعمير: ثلاثة (03) مناصب.


2) ملف الترشيح: 

يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

1) طلب خطي يبين فيه الاسم العائلي والشخصي للمترشح وعنوانه الدائم وبريده الإلكتروني ورقم هاتفه وإمضاؤه وكذا التخصص الذي وقه عليه الاختيار لاجتياز المباراة؛

2) نسخة مشهود بمطابقتها لأصل الدبلوم في التخصص المطلوب لا تتعدى مدة صلاحيتها ثلاثة أشهر أو إحدى الشهادات المعادلة المحددة طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة عند الاقتضاء؛

3) نسخة مشهود بمطابقتها لأصل بطاقة التعريف الوطنية لا تتعدى مدة صلاحيتها ثلاثة أشهر؛

4) نسخة من عقد الازدياد لا تتعدى مدة صلاحيته ثلاثة أشهر؛

5) نسخة من السجل العدلي أو بطاقة السوابق لا تتعدى مدة صلاحتيها ثلاثة أشهر؛

6) بيان السيرة الذاتية cv يحمل صورة المترشح وإسمه الشخصي والعائلي ورقم هاتفه وعنوانه الشخصي الدائم وبريده الإلكتروني؛

7) صورتان للتعريف حديثا العهد؛

8) ظرفان (تلصيق ذاتي Autocollant) يحملان الطابع البريدي والاسم والعنوان الشخصي للمترشح.


ملحوظة:

- بالنسبة للمترشحين الموظفين، يجب أن يتضمن ملف الترشيح، بالإضافة إلى الوثائق المذكورة أعلاه، موافقة مكتوبة من رئيس الإدارة الأصلية.

- يتعين على المترشحين الحاملين لصفة مقاوم تقديم ملفاتهم عن طريق المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، مرفوقة بشهادة تثبت هذه الصفة.

- كما يتعين على المترشحين الحاملين لصفة عسكري قديم أومحارب قديم أو مكفول الأمة تقديم ملف ترشيحهم عن طريق مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الإجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين، مرفوقة بشهادة تثبت هذه الصفة.


 3) مواضيع المباراة:

تشتمل المباراة اختبارين اثنين، الأول كتابي والثاني شفوي، وذلك وفق الشكل التالي:

الاختبار الشفوي

الاختبار الكتابي

الدرجة المتبارى بشأنها

المعامل

المدة

الموضوع

المعامل

المدة

الموضوع

3

30 دقيقة

يتمحور حول مواضيع وقضايا تقييم مدى قدرة المترشح على ممارسة المهام المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها

3

ثلاث (3) ساعات

موضوع يتعلق بالتخصص المطلوب، يتضمن موضوعا أو عدة مواضيع اختيارية

مهندس الدولة من الدرجة الأولى

ممرض من الدرجة الأولى

تقني من الدرجة الرابعة

 تمنح عن كل اختبار نقطة عددية تتراوح ما بين 0 و20 وتعتبر إقصائية كل نقطة تساوي أو تقل عن 5 من 20.

ويتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي المترشحون الحاصلون على معدل لا يقل على 12 من 20 في الاختبار الكتابي.

تحصر لجنة المباراة لائحة المترشحين الناجحين في حدود عدد المناصب المتبارى بشأنها ولائحة الانتظار، مرتبين حسب الاستحقاق من بين المترشحين الحاصلين على معدل عام لا يقل عن 10 من 20 دون الحصل على نقطة إقصائية.


3) مسطرة الترشيح:

تودع طلبات الترشيح لاجتياز المباراة لدى مكتب الموارد البشرية أو ترسل عبر البريد المضمون إلى العنوان التالي: جماعة أولاد صالح المنطقة الصناعية أولاد صالح إقليم النواصر قبل 12 دجنبر 2022 وهو آخر أجل لقبول الترشيحات. (يعتد بتاريخ تأشيرة وختم مصالح البريد).

وكل طلب للترشيح تنقصه وثيقة من الوثائق المذكورة أعلاه، أو يرد عن طريق وسيلة أخرى لن يؤخذ بعبن الاعتبار ويحفظ بدون جواب.

ستنشر لائحة المترشحين المقبولين لاجتياز المباراة وكذا الناجحين في الاختبار الكتابي على بوابة التشغيل العمومي www.emploi-public.gov.ma وسيعتبر الإعلان بمثابة دعوة لاجتياز اختبارات المباراة.

إن المترشحين الناجحين ملزمين بإحضار الدبلوم أو الشهادة الأصلية وبتقديم نسختين منها مطابقة للأصل تحت طائلة عدم القبول؛

إذا تثبت بمناسبة التأكد من توفر شروط المشاركة في المباراة أن مترشحت سبق أن أعلن عن نجاحه لا يتوفر على واحد أو أكثر من الشروط المطلوبة أو لم يدل بنسخة طبق الأصل من الشهادة او الدبلوم، فسيتم تعويضه (بالترتيب وحسب الاستحقاق) بمترشحة أو منرشح آخر مسجل في لائحة لانتظار يستوفي هذه الشروط.





ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله






أضف تعليقك

Code de vérification