خدمات الويب ماستر

جماعة تزغت - إقليم طاطا: مباراة توظيف 01 تقني من الدرجة الثالثة. آخر أجل للترشيح هو 16 دجنبر 2022

إقليم طاطا

شارك

جماعة تزغت - إقليم طاطا: مباراة توظيف 01 تقني من الدرجة الثالثة. آخر أجل للترشيح هو 16 دجنبر 2022

 

المملكة المغربية

وزارة الداخلية

جهة سوس - ماسة

إقليم طاطا

قيادة أسافن

جماعة تزغت

---------------

 



إعلان

عن تنظيم مباراة التوظيف في درجة:

تقني (1) من الدرجة الثالثة




تنظم الجماعة الترابية تزغت إقليم طاطا يومه الأحد 25 دجنبر 2022 على الساعة التاسعة صباحا (09)، مباراة لتوظيف تقني (1) من الدرجة الثالثة.


مراكز المباراة:

تجرى المباراة بمقر جماعة تزغت قيادة أسافن إقليم طاطا.


عدد المناصب المفتوحة:

ويحدد عدد المناصب المتبارى بشأنها في منصب واحد (1). وتخصص 25% من هذه المناصب لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم و7% منها لفائدة الأشخاص المعاقين، الحاملين لبطاقة شخص معاق مسلمة طبقا لأحكام المادة 8 من المرسوم رقم 2.97.218 الصادر في 18 شعبان 1418 الموافق ل 19 شتنبر 1997.


التخصص المطلوب:

عدد المناصب

التخصص المطلوب

الشهادة المطلوبة

الدرجة

01

الإعلاميات

دبلوم التقني المتخصص المسلم من طرف مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم رقم 2.86.325 بتاريخ 9 يناير 1987 بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني أو إحدى الشهادات المعادلة لها المحدد قائمتها طبقا لمقتضيات المرسوم رقم 2.12.90 الصادر في 30 أبريل 2012.

تقني من الدرجة الثالثة 

 

شروط الترشيح:

تفتح المباراة في وجه المترشحات والمترشحون المستوفون للشروط التالية:

- أن يكون المترشح من جنسية مغربية؛

- أن يتمتع بالحقوق الوطنية، وأن تكون له القدرة العقلية والبدنية لممارسة الوظيفة العمومية؛

- أن يبلغ من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر ويمكن تمديد حد السن الأعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن يتجاوز 45 سنة؛

- أن يكون حاصلا على الدبلوم أو الشهادة المطلوبة لولوج الدرجة المتبارى بشأنها كما هو مبين في الجدول أعلاه، ولا يعتد بشهادة النجاح ولن يقبل أي دبلوم أو شهادة غير المستوى أو التخصص المطلوب.


نوعية الاختبارات:

تشتمل المباراة على اختبار كتابي واحد واختبار شفوي واحد أو تطبيقي واحد تطبيقا لمنشور رئيس الحكومة 2020/16، تحدد مدتهما ومعاملاتهما كالتالي:

المعامل

المدة

الموضوع

نوع الاختبار

3

ثلاث (03) ساعات 

موضوع يتعلق بالتخصص المطلوب يتضمن موضوعا أو عدة مواضيع اختيارية.

الاختبار الكتابي

3

ثلاثون (30) دقيقة

يتمحور حول مواضيع وقضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرة المترشح على ممارسة المهام المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها

الاختبار الشفوي أو التطبيقي

تمنح عن الاختبار الكتابي نقطة عددية تتراوح ما بين 0 و20 وتعتبر إقصائية كل نقطة تساوي أو تقل عن 05 من 20.

يتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي المترشحون الحاصلون على معدل لا يقل عن 12 من 20 في الاختبار الكتابي، دون الحصول على نقطة إقصائية.

تحصر لجنة المباراة لائحة المترشحين الناجحين، في حدود عدد المناصب المتبارى بشأنها، ولائحة الانتظار، مرتبين حسب الاستحقاق من بين المترشحين الحاصلين على معدل عام لا يقل عن 10 من 20 دون الحصل على نقطة إقصائية.


طريقة الترشيح:

يتم الترشيح لاجتياز المباراة وجوبا وفق المراحل التالية:

- إيداع ملف الترشيح:

تودع ملفات الترشيح بمكتب الضبط بالجماعة الترابية تزغت إقليم طاطا مقابل وصل بالإستلام، أو ترسل عبر البريد الإلكتروني للجماعة tizghetemi12a@gmail.com على أن تحمل الوثائق على صيغة PDF أو ترسل عبر البريد المضمون إلى جماعة تزغت قيادة أسافن عمالة إقليم طاطا وذلك خلال أوقات العمل بالإدارات العمومية ابتداء من يوم نشر هذا القرار إلى غاية الجمعة 12 دجنبر 2022، على الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال) (16h30mn)، وهو آخر أجل لقبول وإيداع الترشيحات (يعتد بتاريخ تأشيرة ختم مصالح البريد).

كما يتعين على المترشحين الذين يحملون صفة مقاوم أومكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم أو يحملون صفة شخص معاق، تقديم طلباتهم عن طريق الإدارات المكلفة بتسيير شؤونهم، مرفقة بشهادة تثبت هذه الصفة.

وسيتم استبعاد أي ملف لا يتضمن الوثائق المطلوبة أو وضع خارج الآجال المحددة أعلاه.

 

- يتكون الملف من الوثائق التالية:

- طلب الترشيح لاجتياز مباراة التوظيف موجه إلى رئيسة الجماعة يبين فيه الإسم الشخصي والعائلي للمترشح وعنوانه الدائم وتوقيعه ورقم هاتفه وبريده الإلكتروني؛

- نسخة من دبلوم التقني المتخصص في التخصص المطلوب أو إحدى الشهادات المعادلة له، طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل، ولا يعتد بشهادة النجاح، ولن يقبل أي دبلوم أو شهادة غير المستوى أو التخصص المطلوب؛

- نسخة من بطاقة التعريف الوطنية؛

- ظرفان يحملان الطابع البريدي والعنوان الشخصي للمرشح؛

- سيرة ذاتية للمرشح تحمل صورة حديثة؛

ترخيص من الإدارة المشغلة لاجتياز المباراة بالنسبة للمترشحين الذين يحملون صفة موظف، تحت طائلة الرفض أو الحذف من اللائحة النهائية للناجحين؛

- نسخة من الشهادة التي تثبت صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم (بالنسبة للمتوفرين على هذه الصفة)؛

- شهادة التسجيل في لوائح الأشخاص في وضعية إعاقة (بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة)؛

كل وثيقة تثبت توفر المترشحة أو المترشح على الكفاءات والمهارات العلمية التي تتطلبها ممارسة الوظيفة المطلوب شغلها، عند الإقتضاء.

* علاوة على الوثائق المطلوبة، فإن المترشحين الناجحين بصفة نهائية في هذه المبارة ملزمين بتتميم ملفاتهم بالوثائق الإدارية المطلوبة نظاميا للتعيين بالوظيفة العمومية.

* وسيتم نشر لائحة المترشحات والمترشحين المقبولين لاجتياز المباراة وإعلان النتائج على موقع التشغيل العمومي www.emploi-public.ma وعلى بوابة المديرية العامة للجماعات الترابية: www.pnct.gov.ma وعلى البوابتين الإلكترونيتين للجماعة الترابية المعنية أوالعمالة أو الإقليم المعني، عند توفرهما ويعد هذا النشر بمثابة استدعاء للمترشحين لاجتياز المباراة.

* إذا ثبت بمناسبة التأكد من توفر شروط المشاركة في المباراة أن مترشحا سبق أن أعلن عن نجاحه ولا يتوفر على واحد أو أكثر من الشروط المطلوبة، فسيتم تعويضه (بالترتيب وحسب الاستحقاق) بمترشحة أو مترشح آخر مسجل في لائحة الانتظار يستوفي هذه الشروط.

 

 

 

 

 

 


 

كل إعلانات ومباريات إقليم طاطا  إقليم طاطا
ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله






أضف تعليقك

Code de vérification