خدمات الويب ماستر

جماعة سكورة أهل الوسط - إقليم ورزازات: مباراة توظيف 03 تقنيين من الدرجة الثالثة. آخر أجل هو 12 يوليوز 2022

إقليم ورزازات

شارك

جماعة سكورة أهل الوسط - إقليم ورزازات: مباراة توظيف 03 تقنيين من الدرجة الثالثة. آخر أجل هو 12 يوليوز 2022

 

المملكة المغربية

وزارة الداخلية

إقليم ورزازات

جماعة سكورة أهل الوسط


إعلان

عن إجراء مباريات لتوظيف تقنيين متخصصين

في درجة تقني من الدرجة الثالثة




يعلن رئيس جماعة سكورة أهل الوسط إلى علم العموم أنه سينظم يوم الأحد 24 يوليوز 2022 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا مباريات لشغل 3 مناصب من فئة تقني متخصص الدرجة الثالثة حسب التخصصات التالية:

عدد المناصب

التخصص المطلوب

الشواهد المطلوبة

الدرجة

1 

الهندسة المدنية

دبلوم التقني المتخصص في الهندسة المدنية المسلم من طرف مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم 2.86.325 الصادر في 05 جمادى الأولى 1407 (9 يناير 1987)، بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني أو إحدى الشهادات المعادلة لها المحددة قائمتها طبقا لمقتضيات المرسوم رقم 2.12.90 بتاريخ 30 أبريل 2012.

تقني من الدرجة الثالثة

1

الأشغال الكبرى

دبلوم التقني المتخصص في الأشغال الكبرى المسلم من طرف مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم 2.86.325 الصادر في 05 جمادى الأولى 1407 (9 يناير 1987)، بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني أو إحدى الشهادات المعادلة لها المحددة قائمتها طبقا لمقتضيات المرسوم رقم 2.12.90 بتاريخ 30 أبريل 2012.

تقني الدرجة الثالثة

1

التنمية المعلوماتية

دبلوم التقني المتخصص في التنمية المعلوماتية المسلم من طرف مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم 2.86.325 الصادر في 05 جمادى الأولى 1407 (9 يناير 1987)، بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني أو إحدى الشهادات المعادلة لها المحددة قائمتها طبقا لمقتضيات المرسوم رقم 2.12.90 بتاريخ 30 أبريل 2012.

تقني الدرجة الثالثة

 وتخصص نسبة 25% من هذه المناصب لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم و7% منها لفائدة الأشخاص المعاقين الحاملين لبطاقة شخص معاق مسلمة طبقا لأحكام المادة 8 من المرسوم رقم 2.97.218 الصادر في 18 شعبان 1418 الموافق ل 19 شتنبر 1997.


شروط الترشيح:

- أن يتوفر المترشح على دبلوم تقني متخصص مسلم من طرف إحدى مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم 2.86.325 الصادر في 05 جمادى الأولى 1407 (9 يناير 1987) بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني، حسبما وقع تغييره وتتميمه، أو إحدى الشهادات المعادلة لها المحددة طبقا لمقتضيات النظامية الجاري بها العمل.

- أن يكون المترشح من جنسية مغربية؛

- أن يكون متمتعا بالحقوق الوطنية وذا مروءة؛

- أن يكون مستوفيا شروط القدرة البدنية والعقلية التي يتطلبها القيام بالوظيفة؛

- ألا يقل عمره عن 18 سنة وألا يزيد عن 40 سنة في تاريخ المباراة ويمكن تمديد حد السن الأعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن يتجاوز 45 سنة؛

 

الوثائق المطلوبة:

- طلب خطي (يبين فيه الإسم الشخصي والعائلي للمترشح وعنوانه الدائم وتوقيعه ورقم هاتفه وبريده الإلكتروني)؛

- نسخة من عقد الولادة لا يتعدى تاريخ تحريرها 3 أشهر)؛

- نسخة من الدبلوم مصادق عليها أو الشهادة المعادلة له (شهادة النجاح لا يعتد بها وبالنسبة للدبلومات التي لا تتضمن التخصص أو الشعبة ترفق وجوبا بشهادة مسلمة من طرف المؤسسة الجامعية المعنية يشار فيها بوضوح إلى التخصص أو الشعبة)؛

- نسخة من بطاقة التعريف الوطنية مصادق عليها؛

- ظرفان متنبران يحملان اسم وعنوان المترشح؛

- سيرة ذاتية للمرشح تحمل صورة حديثة؛

- ترخيص لاجتياز المباراة من الإدارة المشغلة بالنسبة للمترشحين الحاملين لصفة موظف، تحت طائلة الرفض أو الحذف من اللائحة النهائية للناجحين؛

- كل وثيقة تثبت توفر المترشحة أو المترشح على الكفاءات والمهارات العلمية التي تتطلبها ممارسة الوظيفة المطلوب شغلها عند الإقتضاء.


نوعية الاختبارات:

تشتمل المباراة على اختبار كتابي واحد واختبار شفوي أو تطبيقي واحد تطبيقا لمنشور رئيس الحكومة رقم 2020/16، حسب الجدول التالي:

التوقيت

المعامل

مدة الانجاز

الموضوع

نوع الاختبار

من سا 9 إلى سا 12

3

ثلاث (3) ساعات

موضوع يتعلق بالتخصص المطلوب يتضمن موضوعا أو عدة مواضيع اختيارية.

الاختبار الكتابي

يتم تحديده بعد الإعلان عن نتائج لاختبارات الكتابية

3

ثلاثون (30) دقيقة

يتمحور حول مواضيع وقضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرة المترشح في ممارسة المهام المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها

الاختبار الشفوي أو التطبيقي

 تمنح عن الاختبار الكتابي نقطة عددية تتراوح ما بين 0 و20، وتعتبر إقصائية كل نقطة تساوي أو تقل عن 05 من 20.

يتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي المترشحون الحاصلون على معدل لا يقل عن 12 من 20 في الاختبار الكتابي، دون الحصول على نقطة إقصائية.

تحصر لجنة المباراة لائحة المترشحين الناجحين، في حدود عدد المناصب المتبارى بشأنها، ولائحة الإنتظار، مرتبين حسب الاستحقاق، من بين المترشحين الحاصلين على معدل عام لا يقل عن 10 من 20، دون الحصول على نقطة إقصائية.


إيداع ملفات الترشيح:

يجب أن تودع ملفات الترشيح مباشرة بمكتب الضبط بالجماعة مقابل وصل بالإستلام، أو ترسل عن طريق البريد إلى جماعة سكورة أهل الوسط سكورة إقليم ورزازات ابتداء من يوم نشر الإعلان إلى غاية يوم الثلاثاء 12 يوليوز 2022 على الساعة الرابعة والنصف مساء، وهو آخر أجل لقبول وإيداع الترشيحات (يعتد بتاريخ تأشيرة ختم مصالح البريد). وسيتم استبعاد أي ملف لا يتضمن الوثائق المطلوبة أو وضع خارج الآجال.

كما يتعين على المترشحين الذين يحملون صفة مقاوم أومكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم أو يحملون صفة شخص معاق، تقديم طلباتهم عن طريق الإدارات المكلفة بتسيير شؤونهم، مرفقة بشهادة تثبت هذه الصفة. 


مراكز إجراء المباراة:

الثانوية التأهيلية أبي القاسم بسكورة أو مؤسسات أخرى عند الإقتضاء.

* وسيتم نشر لائحة المترشحات والمترشحين المقبولين لاجتياز المباراة وإعلان النتائج على موقع التشغيل العمومي:

www.emploi-public.ma وعلى بوابة المديرية العامة للجماعات الترابية، www.pnct.gov.ma وعلى البوابتين الإلكترونيتين للجماعة الترابية المعنية، والعمالة أو الإقليم المعني، عند توفرهما. ويعد هذا النشر بمثابة استدعاء للمترشحين لاجتياز المباراة.

* إذا ثبت بمناسبة التأكد من توفر شروط المشاركة في المباراة أن مترشحا سبق أن أعلن عن نجاحه لا يتوفر على إحدى الشروط المطلوبة، فسيتم تعويضه (بالترتيب وحسب الاستحقاق) بمترشحة أو مترشح آخر مسجل في لائحة الانتظار يستوفي هذه الشروط.

* إن المترشحين الناجحين بصفة نهائية في هذه المبارة، ملزمين بتتميم ملفاتهم بالوثائق الإدارية المطلوبة نظاميا للتعيين بالوظيفة العمومية.

 

 

 

 

 

 


 

كل إعلانات ومباريات إقليم ورزازات  إقليم ورزازات
ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله






أضف تعليقك

Code de vérification