خدمات الويب ماستر

المجلس الإقتصادي والإجتماعي والبيئي: مباراة توظيف 02 عونا التمكن الدرجة ب. آخر أجل للترشيح هو 11 أبريل 2022

المجلس الإقتصادي والإجتماعي والبيئي

شارك

المملكة المغربية

المجلس الإقتصادي والإجتماعي والبيئي




قرار

لرئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي رقم 008 بتاريخ 23 مارس 2022

بإجراء مباراة لتوظيف عوني (2) التمكن من الدرجة "ب"



رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي

بناء على:

- بناء على الظهير الشريف رقم ...؛

مختصر من موقع الوظيفة مروك.كوم



يقرر ما يلي


المادة الأولى: ينظم المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي مباراة لتوظيف أعوان التمكن من الدرجة "ب"، ويحدد عدد المناصب المتبارى بشأنها في منصبين اثنين "2"، وذلك في يوم 24 أبريل 2022 بالمدرسة الوطنية العليا للإدارة، وعند الاقتضاء بأماكن أخرى يعلن عنها لاحقا على الموقع الإلكتروني للمجلس www.cese.ma وببوابة التشغيل العمومي www.emploi-public.ma


المادة الثانية: تفتح هذه المباراة في وجه المترشحات والمترشحين:

- من جنسية مغربية؛

- البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية، ويمكن تمديد حد السن الاعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة لأجل التقاعد دون أن يتجاوز 45 سنة؛

- الحاصلين على الشهادات في التخصصات المطلوبة والتي تخول الولوج إلى الدرجة المفتوحة للتباري المشار إليها أعلاه وذلك وفق الجدول أسفله:

مقر التعيين

عدد المناصب

التخصص

الدبلوم

مقر المجلس الإقتصادي والإجتماعي والبيئي بالرباط

   

1

الشبكات المعلوماتية

(Réseaux informatiques)

دبلوم التقني المتخصص، المسلم من طرف إحدى مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم رقم 2.86.325 الصادر في 8 جمادى الأولى 1407 (9 يناير 1987) بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني حسبما وقع تغييره وتتميمه او إحدى الشهادات أو الدبلومات التي تسمح بالتوظيف في درجة تقني من الدرجة الثالثة بالوظيفة العمومية.

1

الاستغلال اللوجستيكي

(Exploitation logistiques)

يحتفظ ب 25% من المناصب للمرشحين من قدماء المقاومين أو مكفولي الأمة أو قدماء العسكريين أو قدماء المحاربين و7% من المناصب للأشخاص في وضعية إعاقة.


المادة الثالثة: تودع ملفات الترشيح وجوبا على برمجية الترشيح الإلكتروني https://depot.emploi-public.ma المعدة لهذا الغرض ببوابة التشغيل العمومي www.emploi-public.ma ويعتبر يوم 11 أبريل 2022 على الساعة الرابعة والنصف زوالا كآخر أجل لإيداع ملفات الترشيح إلكترونيا.

يتعين على المترشحين نسخ (scanner) أصل وثائق ملف الترشيح التالية أو نسخ مشهود بمطابقتها للأصل وتحميلها على برمجية الترشيح الإلكتروني المذكورة أعلاه:

- سيرة ذاتية "Curriculum Vitae" تحمل صورة المترشح ورقم هاتفه النقال وعنوانه الشخصي وبريده الإلكتروني؛

- نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية؛

- نسخة من الدبلوم أو الشهادة المطلوبة في التخصص المطلوب أو إحدى الشهادات المعادلة المحددة طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل، مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة؛

- بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة، نسخة من "بطاقة معاق" أو شهادة معاق من طرف وزارة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة؛

- نسخة من شهادة تثبت صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم مسلمة من طرف الجهات المختصة (بالنسبة للمتوفرين على هذه الصفة)؛

- ترخيص رئيس الإدارة المشغلة بالنسبة للمترشحين الموظفين.


المادة الرابعة: ترفض طلبات الترشيح غير المستوفية للشروط المطلوبة أو تنقصها وثيقة من الوثائق المحددة أعلاه أو المرفقة بوثائق غير مشهود بمطابقتها للأصل أو الواردة خارج الآجال المحددة أعلاه. كما لن يقبل أي دبلوم أو شهادة غير المستوى أو التخصص المطلوب، كما لا يعتد بشهادة النجاح.


المادة الخامسة: تشتمل المباريات على اختبارين كتابي وشفهي، تحدد مدة ومعامل كل منهما كما يلي:

المعامل

المدة

نوع الاختبار

1

3 ساعات

اختبار كتابي يتضمن تحرير موضوع يتعلق بمجال اختصاصات المجلس و/أو بالتخصصات المطلوبة أو المهام أو الوظائف المطلوب شغلها

1

ما بين 15 و30 دقيقة

اختبار شفهي تناقش فيه لجنة الإنتقاء مع المترشح(ة) مساره الدراسي وكذا مواضيع مختلفة بهدف تقييم كفاءاته ومعلوماته ومعارفه في مجال التخصص المطلوب.


المادة السادسة: يعتبر نشر لوائح المترشحات والمترشحين المقبولين لاجتياز الاختبارين الكتابي والشفهي للمباراة، وكذا تاريخ ومكان إجراء الاختبارين على بوابة التشغيل العمومي www.emploi-public.ma وعلى الموقع الإلكتروني للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي www.cese.ma بمثابة استدعاء.


المادة السابعة: يبقى تنظيم هذه المباراة خاضعا لأي تغيير أو إلغاء بناء على القرارات التي تتخذها السلطات المختصة في ظل الظروف الاسثنائية التي تعرفها بلادنا بفعل انتشار جائحة كورونا (COVID19).



ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله






أضف تعليقك

Code de vérification