خدمات الويب ماستر

الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج: مباراة لتوظيف 9 متصرفين من الدرجة الثانية في عدة تخصصات، آخر أجل للترشيح هو 20 أبريل 2021

الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج

شارك

الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج: مباراة لتوظيف 9 متصرفين من الدرجة الثانية في عدة تخصصات، آخر أجل للترشيح هو 20 أبريل 2021

 

Royaume du Maroc

Ministère délégué auprès du Ministre des Affaires Etrangères, de la Coopération Africaine et des Marocains Résidant à l'Etranger, Chargé des Marocains Résidant à l'Etranger 

المملكة المغربية

الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج

 

 


تنظم الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج  يوم الأحد 9 ماي 2021 بالرباط وعند الاقتضاء بمدن أخرى، مباراة لتوظيف (09) متصرفين من الدرجة الثانية  في التخصصات التالية:

- قانون العقار والعقود

- الأسرة والقانون

- المعلوميات وتصميم الرسومات

 

وذلك لتعيينهم بالمصالح المركزية أو المصالح الخارجية التابعة للوزارة.

 

 

تفتح هذه المباراة في وجه المرشحين من جنسية مغربية البالغين 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر والحاصلين على إحدى الشهادات المنصوص عليها في المادة 9 من المرسوم رقم 2.06.377 الصادر في 20 من ذي القعدة 1431 (29 أكتوبر 2010) في إحدى التخصصات المشار إليها أعلاه.


يحتفظ بالنسبة المئوية من المناصب لفائدة المرشحين من قدماء المقاومين ومكفولي الأمة وقدماء العسكريين وقدماء المحاربين والأشخاص المعاقين طبقا للنصوص التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل.


تشتمل المباراة على اختبار كتابي و اختبار شفوي تحدد مددها ومعاملاتها كما يلي:

المعامل

المدة

الاختبار

3

أربع (4) ساعات

1- اختبار كتابي: يتعلق بمجال التدبير العمومي أو بالتخصصات المطلوبة أو بالمهام أو الوظائف المطلوب شغلها.

3

بين 15 و 30 دقيقة

2- اختبار شفوي: مناقشة مع لجنة المباراة حول الثقافة العامة ومواضيع مختلفة بهدف تقييم مدى قدرة المرشح على ممارسة المهام المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.

 

 

يتم الترشيح برفع نسخة إلكترونية واضحة من جميع الوثائق المطلوبة عبر بوابة التشغيل العمومي depot.emploi-public.ma إلى غاية يوم الثلاثاء 20 أبريل 2021، وهو آخر أجل لقبول ملفات الترشيح، وذلك وفقا للشروط التالية:

- يفضل نسخ الوثائق باستخدام الماسح الضوئي Scanner؛

- يجب أن تحفظ الوثائق في ملف من أحد الأنواع التالية: , JPG, PNG, PDF؛

- أما في كانت الوثيقة مكونة من عدة صفحات، فيمكن حفظ جميع الصفحات في ملف واحد من نوع PDF؛

- يجب ألا يزيد حجم بملف عن (1Mo) ميغابايت.

 

يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

- سيرة ذاتية للمترشح (CV)؛

- نسخة من بطاقة التعريف الوطنية؛

- نسخة من الدبلوم المطلوب أو إحدى الشهادات المعادلة المحددة طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة؛

- ترخيص رئيس الإدارة بالنسبة للمترشحين الموظفين؛

- بالنسبة لمترشحي مكفولي الأمة وقدماء المحاربين وقدماء العسكريين والمقاومين يجب أن ترفق ملفات ترشيحهم بشهادة تثبت هذه الصفة.

- شهادة الإعاقة أو الاحتياجات الخاصة بالنسبة للمترشحين المعنيين، مسلمة من طرف وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة.


تنبيه هام:

- سيتم الإعلان عن الترشيحات المقبولة وكذا نتائج الاختبارات الكتابية والشفوية على الموقع الإلكتروني www.emploi-public.ma ويعتبر هذا الإعلان بمثابة استدعاء لإجتياز الاختبار الكتابي أو الشفوي.

- كل ملف للترشيح غير مستوفي للشروط المطلوبة أو تنقصه وثيقة من الوثائق المذكورة أعلاه، لن يؤخذ بعين الاعتبار ويحفظ بدون جواب.


كل إعلانات ومباريات الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج  الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج
ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله





mourad - le 13/04/2021 à 12:40
قانون العقار والعقود - الأسرة والقانون - المعلوميات وتصميم الرسومات
Omar atil - le 6/04/2021 à 06:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ما هي الشهادة المطلوبة. جزاكم الله خيرا .

أضف تعليقك

Code de vérification