خدمات الويب ماستر

كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة: مباراة توظيف 09 مهندسي دولة تخصصي هندسة البيئة والهندسة المدنية. آخر أجل هو 27 ماي 2019

كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة

شارك

كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة: مباراة توظيف 09 مهندسي دولة تخصصي هندسة البيئة والهندسة المدنية. آخر أجل هو 27 ماي 2019

 

Secrétariat d'Etat auprés du Ministre de l'Energie,

des Mines et du Développement Durable,

Chargé du Développement Durable

 المملكة المغربية

Royaume du Maroc

كتابة الدولة لدى وزير الطاقة والمعادن

والتنمية المستدامة المكلفة بالتنمية المستدامة



إعــــــــــــلان

عن إجراء مباراة لتوظيف مهندسي الدولة من الدرجة الأولى

بكتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة

 


تنظم كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة يوم 16 يونيو 2019 بالرباط مباراة لتوظيف تسعة (9) مهندسي دولة من الدرجة الأولى، في التخصصات التالية:

 

مقر التعيين

عدد المناصب

المتبارى في شأنها

التخصص

الدار البيضاء؛ أكادير(2)؛ فاس؛ وجدة؛ مراكش؛ بني ملال؛ الراشيدية


8

هندسة البيئة

(Génie de l'environnement)

الرباط

1

الهندسة المدنية

(Génie civil)


ويحتفظ بمنصبين اثنين (2) من هذه المناصب المالية للمرشحين المتوفرين على صفة مقاوم أومكفولي الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم. وبمنصب واحد (1) لفائدة الأشخاص المعاقين.


وتشتمل المباراة على الاختبارات التالية:

المعامل المدة الاختبارات
2 ثلاث (3) ساعات - اختبار كتابي عام: يتعلق بمختلف القضايا ذات الطابع الاجتماعي أو الاقتصادي أو القانوني.
4 أربعة (4) ساعات - اختبار كتابي خاص: يتعلق بالتخصص أو بالتخصصات المطلوبة أو بالمهام أو بالوظائف المطلوب شغلها.
3 ما بين 30 و45 دقيقة - اختبار شفوي*: تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع مختلفة بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.


*يتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي المترشحون الحاصلون على معدل لا يقل عن 12 على 20 في الاختبارات الكتابية دون الحصول على نقطة اقصائية (تقل عن 5 على 20).

 

1. شروط الترشيح:

تفتح المباراة في وجه المترشحين ذوي الجنسية المغربية البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية، والحاصلين على شهادة "مهندس دولة" المسلمة من طرف المدارس أو المعاهد أو المؤسسات الجامعية الوطنية المؤهلة لتسليمها أو إحدى الشهادات المعادلة لها المحددة طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل في التخصصات المطلوبة المشار إليها أعلاه.


2. كيفية الترشيح:

يتم الترشيح لاجتياز المباراة، وجوبا، وفق ما يلي:

يتعين على المترشح(ة) وجوبا تعبئة بيان المعلومات المتعلقة بترشيحه(ها) من خلال الرابط الإلكتروني التالي:

http://recrutement.environnement.gov.ma


يستخرج وصل الترشيح، ويوقع من طرف المترشح(ة)، ويرفق بالوثائق التالية:

- طلب المشاركة في المباراة يحمل إمضاء المترشح(ة) مع الإشارة وجوبا إلى "مباراة توظيف مهندس دولة من الدرجة الأولى برسم سنة 2019" والتخصص المراد المشاركة فيه؛ واسمه(ها) الكامل وعنوانه(ها) وبريده(ها) الإلكتروني ورقم هاتفه(ها)؛

- سيرة ذاتية للمرشح(ة) (CV) تحمل صورة حديثة له(ها)، ورقم هاتفه(ها) وبريده(ها) الإلكتروني؛

- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل بطاقة التعريف الوطنية؛

- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل الدبلوم؛

- نسخة من قرار المعادلة الجامعية صادر عن وزارة التعليم العالي (بالنسبة للمرشحين الحاصلين على شهادات مسلمة من طرف جامعات أجنبية)؛

- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل بطاقة "شخص معاق" بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة.


تنبيه: بالنسبة للشواهد التي لاتتضمن التخصص، ترفق وجوبا بشهادة مسلمة من المؤسسة المانحة للدبلوم يشار فيها بوضوح إلى التخصص.


ويتعين على المترشحين الموظفين بإحدى الادارات العمومية الإدلاء، علاوة على الوثائق المذكورة أعلاه، بترخيص من الإدارة المشغلة لاجتياز المباراة، تحت طائلة الرفض أو الحذف من اللائحة النهائية للناجحين إذا ما تبين لاحقا عدم التصريح بصفة موظف.


3. إيداع طلبات الترشيح:

بالنسبة للمترشحين المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم توجيه ملفات ترشيحهم عن طريق مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الإجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين مدعمة بشهادة تثبت هذه الصفة.

 

وعلاوة على الوثائق المذكورة أعلاه، فإن المترشحين الناجحين بصفة نهائية في هذه المباراة ملزمون بتتميم ملفاتهم بالوثائق الإدارية المطلوبة نظاميا للتعيين بالوظيفة العمومية.


يجب أن تصل ملفات الترشيح، بما فيها ملفات المترشحين المتوفرين على صفة مكفولي الأمة وقدماء المحاربين وقدماء العسكريين والمقاومين، وجوبا عن طريق البريد إلى العنوان المذكور أسفله، في أجل أقصاه يوم 27 ماي 2019 وهو آخر أجل لقبول ملفات الترشيح.


العنوان:

مباراة توظيف مهندسي الدولة من الدرجة الأولى برسم سنة 2019

كتابة الدولة لدى وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة المكلفة بالتنمية المستدامة

9 شارع العرعار، قطاع 16، حي الرياض، الرباط


ملحوظة:

- ترفض وتحفظ بدون جواب طلبات الترشيح المسلجة إلكترونيا دون التوصل بالوثائق المطلوبة، أو الواردة خارج الأجل المحدد أعلاه.


4. لوائح المترشحين المقبولين لاجتياز المباراة:

تنشر لوائح المترشحين المقبولين لاجتياز الاختبارات الكتابية والشفوية وكذا أماكن إجرائها ومواقيتها على البوابة الإلكترونية للتشغيل العمومي: www.emploi-public.ma وعلى الموقع الإلكتروني لكتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة www.environnement.gov.ma مع اعتبار الإعلان عن هذه اللوائح بالموقعين المذكورين بمثابة استدعاء للمترشحين المقبولين لاجتياز المباراة.


ملاحظات هامة:

كل ملف ترشيح يصل بعد الأجل المحدد أو غير مستوف للشروط المشار إليها أعلاه، بما فيها التخصصات ذات الشعب المحددة أعلاه، أو تنقصه إحدى الوثائق المطلوبة يعتبر لاغيا ويحفظ بدون جواب.

كل إعلانات ومباريات كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة  كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة
ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله






أضف تعليقك

Code de vérification