خدمات الويب ماستر

وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات - قطاع الفلاحة: مباراة توظيف 18 متصرفا من الدرجة الثانية. أخر أجل هو 31 ماي 2019

وزارة الفلاحة والصيد البحري

شارك

وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات - قطاع الفلاحة: مباراة توظيف 18 متصرفا من الدرجة الثانية. أخر أجل هو 31 ماي 2019

 

المملكة المغربية

وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات

- قطاع الفلاحة -

 

إعلان

تنظيم مباراة لتوظيف متصرفين من الدرجة الثانية


تنظم وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات (قطاع الفلاحة) ابتداءا من 14 يوليوز 2019 بالمدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس، مباراة لتوظيف متصرفين من الدرجة الثانية، ويحدد عدد المناصب المتبارى بشأنها في ثمانية عشر (18) منصبا، موزعين حسب التخصصات التالية:

التخصصات

الدرجة

التدقيق ومراقبة التسيير

Audit et Controle de Gestion

متصرفين من الدرجة الثانية

(السلم 11)

القانون العام: التدبير الإداري والمالي

Droit public: Gestion Administrative et Financière

تسيير الموارد البشرية/ تدبير الموارد البشرية/ هندسة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

Gestion des Ressources Humaines/ Management des Ressources Humaines/ Ingénierie des Ressources Humaines et Développement social

التدبير والمحافظة على التنوع البيولوجي

Gestion et Concervation de la Biodiversité/ Biodiversité Valorisation et Conservation

18

المجموع

 

ويحتفظ بنسبة 25 % من المناصب للمترشحين من قدماء المقاومين ومكفولي الأمة وقدماء العسكريين وقدماء المحاربين، و7% من المناصب للأشخاص المعاقين.


تفتح المباراة المذكورة في وجه المترشحين من جنسية مغربية، البالغين من العمر 45 سنة على الأكثر في تاريخ المباراة والحاصلين على شهادة الماستر أو الماستر المتخصص أو دبلوم الدراسات العليا المعمقة أو دبلوم الدراسات العليا المتخصصة أو إحدى الشهادات المعادلة لها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل، في التخصصات المشار إليها أعلاه.


تشتمل المباراة على الاختبارات التالية:

المعامل

المدة

مادة الاختبار

4

أربع (4) ساعات

أ- الاختبار الكتابي: يتعلق بمجال اختصاصات الإدارة المعنية او التدبير العمومي أو بالتخصصات المطلوبة أو بالمهام المطلوب شغلها.

3

مابين 15 و30 دقيقة

ب- الاختبار الشفوي: تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع وقضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.


طريقة الترشيح:

يتم الترشيح لاجتياز المباراة وجوبا وفق المراحل التالية:

1-التسجيل في التطبيق المعلوماتي:

يتعين على المترشح تعبئة بيان المعلومات الخاص بدرجته، والموجود على الموقع الإلكتروني https://concours.agriculture.gov.ma ، في أجل أقصاه 31 ماي 2019، مع طبع وصل طلب الترشيح وإرفاقه في ملف الترشيح.

2- إيداع ملفات الترشيح:

يجب أن تصل ملفات الترشيح إلى مديرية الموارد البشرية بوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات (قطاع الفلاحة)، الكائن مقرها بشارع الحسن الثاني - محطة الدباغ- ص.ب 607 الرباط أو تودع مباشرة بمكتب الضبط لمديرية الموارد البشرية، في أجل أقصاه 31 ماي 2019، وهو آخر أجل لإيداع الترشيحات. كما يتعين أن يحمل ظرف الإرسال عبارة (مباراة توظيف متصرفين من الدرجة الثانية: تخصص .......................)


يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

1- مطبوع وصل طلب الترشيح في التطبيق المعلوماتي موقع من طرف المترشح؛

2- طلب خطي يبين فيه الاسم الشخصي والعائلي للمترشح وعنوانه وإمضاؤه وكذا التخصص الذي وقع عليه الاختيار لاجتياز المباراة؛

3- سيرة ذاتية (CV) تحمل صورة للمترشح ويبين فيها رقم هاتفه النقال وعنوانه الإلكتروني؛

4- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل الدبلوم؛

5- نسخة من قرار المعادلة الجامعية صادرة عن وزارة التعليم العالي (بالنسبة للمترشحين الحاصلين على شهادة مسلمة من طرف جامعات أجنبية)؛

6- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل بطاقة التعريف الوطنية؛

7- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل شهادة تثبت صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم (بالنسبة للمتوفرين على هذه الصفة)؛

8- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل "بطاقة معاق" بالنسبة للأشخاص المعاقين؛

9- ظرفان يحملان الطابع البريدي والعنوان الشخصي للمترشح.


* كل ملف للترشيح يصل بعد الأجل أعلاه أو غير مستوفي الشروط المطلوبة أو تنقصة وثيقة من الوثائق المذكورة أعلاه لن يؤخذ بعين الاعتبار ويحفظ بدون جواب.

- يجب أن ترد طلبات الترشيح بالنسبة للمترشحين المنتمين لإحدى الإدارات العمومية، تحت إشراف السلم الإداري عن طريق الوحدة المكلفة بالموارد البشرية للإدارة المعنية، مشفوعة بموافقة رؤسائهم المباشرين وذلك داخل الأجل المحدد أعلاه.

- يتعين على المترشحين المتوفرين على صفة مكفولي الأمة، قدماء المحاربين وقدماء العسكرين تقديم طلباتهم حسب مسطرة الترشيح، مع إرفاق ملفات ترشيحهم بما يثبت هذه الصفة واستكمال المسطرة لاحقا عن طريق الإدارات المكلفة بتسيير شؤونهم.

- سيعلن عن نجاح المترشحات والمترشحين في هذه المباراة في الموقع الإلكتروني للوزارة والموقع الإلكتروني www.emploi-public.ma


سيتم التعيين بمقرات العمل الشاغرة والمحددة من طرف الإدارة بناء على دراسة الخصاص المسجل فعليا بمختلف المصالح المركزية واللا ممركزة.

كل إعلانات ومباريات وزارة الفلاحة والصيد البحري  وزارة الفلاحة والصيد البحري
ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله





Kiki - le 25/05/2019 à 03:54
واشنسيفتوه غير عبر البريد اولا ايداع نحتوه مباشرة في المقر ديالهم في الرباط ?
Demandeur d'info - le 22/05/2019 à 03:15
Comment je peux m'inscrire sur le site du ministère ? J'ai cherché dans le site sans rien trouver. يتعين على المترشح تعبئة بيان المعلومات الخاص بدرجته، والموجود على الموقع الإلكتروني https://concours.agriculture.gov.ma ، في أجل أقصاه 31 ماي 2019، مع طبع وصل طلب الترشيح وإرفاقه في ملف الترشيح.!!!!!!!!!!!!!!!!!
samir - le 18/05/2019 à 03:36
هل يمكن لي كحاصل على شهادة الماستر في شعبة الجغرافيا أن أجتاز هذه المباراة
Rajae - le 11/05/2019 à 06:54
Lah yjazikoum bikhir kifach kaydozo bhal had l concours kifach kykoun mtihan wach kyn chi namodaj
ضحية المنظومة التعليمية - le 11/05/2019 à 01:39
أنا لا أفهم شيئا بخصوص هذه المباريات يتم طلب التخصص كمثال أحد مكونات القانون العام.ومايستفزني أكثركأن بعض المكونات الأخرى من هذا التخصص تدرس لا أدري ما يمكن تسميته النووي أو الشمي ههه عجيب حال هؤلاء المسؤولين على قسم الموارد البشرية أسائلكم هل القانون العام يتكون فقط من هذه التخصصات؟ ما مصير تخصصات أخرى هل الجماعات الترابية ليست ضمن الفانون العام و خاصة القانون الإداري. والطالب في هذه الماستر يدرس كل مايدرسه الأخرون أليس هذا إقصاء بحد ذاته ؟

أضف تعليقك

Code de vérification