خدمات الويب ماستر

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية: مباراة توظيف 10 مهندسي دولة من الدرجة الأولى في الهندسة المدنية وهندسة المعلومات، آخر أجل هو 23 أبريل 2019

وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية

شارك

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية: مباراة توظيف 10 مهندسي دولة من الدرجة الأولى في الهندسة المدنية وهندسة المعلومات، آخر أجل هو 23 أبريل 2019

 

المملكة المغربية

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية

الكتابة العامة

م.ش.إ.ت/ق.م.ب/ق.م.ب/م.م.ا

 

 

إعلان عن إجراء مباراة لتوظيف (10) مهندسي دولة من الدرجة الأولى

 

تعلن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أنها ستنظم يوم الأحد 16 يونيو 2019 بالرباط، مباراة لتوظيف مهندسين دولة من الدرجة الأولى لتعيينهم بمصالحها المركزية والخارجية وكذا المؤسسات التابعة لها، يحدد عدد المناصب المتبارى بشأنها في (10 مناصب)، يحتفظ بـ 25% منها لفائدة المترشحين المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة، أو عسكري قديم، أو محارب قديم و7% منها لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة الحاملين لبطاقة شخص معاق.

 

I - شروط الترشيح:

وتفتح المباراة في وجه المترشحين المغاربة البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية. في التخصصات أو المسالك التالية:

التخصص أو المسلك عدد المناصب المتبارى بشأنها مقرات التعيين الشواهد والديبلومات المطلوبة
الهندسة المدنية Génie Civil 05 الرباط شهادة "مهندس دولة" المسلمة من طرف المدارس أو المعاهد أو المؤسسات الجامعية الوطنية المؤهلة لتسليمها، أو إحدى الشهادات المعادلة له المحددة قائمتها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل

هندسة المعلومات

Ingénierie des Connaissances et des Données

05

 

وتشتمل المباراة المذكورة على الإختبارات التالية:

الاختبار

المدة

المعامل

الاختبار الكتابي: يتعلق بالتخصص أو بالتخصصات المطلوبة أو بالمهام أو الوظائف المطلوب شغلها.

4 ساعات

4

الاختبار الشفوي: تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع وقضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.

بين 30 و45 دقيقة

3


يتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي المترشحون الحاصلون على معدل لا يقل عن 12 على 20 في الاختبار الكتابي.

 

II- ملف الترشيح:

1) ملء استمارة المعلومات على الرابط التالي:  www.habous.gov.ma/concours وإرفاقها بالملف؛

2) طلب للمشاركة في المباراة يبين فيه المترشح اسمه العائلي والشخصي وعنوانه ورقم هاتفه والتخصص المراد التباري في شأنه؛

3) نسخة من بيان السيرة الذاتية CV؛

4) نسخة من بطاقة التعريف الوطنية مصادق عليها؛

5) نسخة مشهود بمطابقتها لأصل الدبلوم في أحد التخصصات أو المسالك المحددة بالجدول أعلاه مع ضرورة إرفاقها بالمعادلة المنشورة بالجريدة الرسمية، عند الاقتضاء؛ (بالنسبة للشواهد أو الدبلومات الأجنبية المحررة بلغة غير العربية أو الفرنسية ترفق وجوبا بالترجمة إلى إحدى هاتين اللغتين)؛

6) ظرفان (02) من نوع (تلصيق ذاتي: Autocollant) متنبرة تحمل الاسم والعنوان الكامل للمترشح.

 

يتعين على المترشحين الموظفين إرفاق ملفات ترشيحهم بشهادات إدارية مسلمة من المصالح المركزية المكلفة بالموارد البشرية بوزاراتهم تأذن لهم دون شرط بالمشاركة في المباراة.

 

III- إرسال طلبات الترشيح:

يجب أن ترد طلبات الترشيح عن طريق البريد العادي إلى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مديرية الشؤون الإدارية والتعاون قسم الموارد البشرية مصلحة المباريات والامتحانات المشور السعيد الرباط، داخل أجل أقصاه 23 أبريل 2019 *ينبغي أن يحمل ظرف الإرسال اسم المرشح.

 

- بالنسبة للمترشحين المتوفرين على صفة مقاوم، يتعين عليهم إرسال ملفاتهم عن طريق المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير مرفقة بشهادة تثبت هذه الصفة. كما يتعين على المترشحين المتوفرين على صفة مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم، توجيه ملفات ترشيحهم عن طريق مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين و قدماء المحاربين، مدعمة بشهادة تثبت هذه الصفة؛ أما بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة يتعين عليهم إرفاق طلباتهم بنسخة مطابقة لأصل بطاقة "شخص معاق" مسلمة من طرف الوزارة المعنية مع مراعاة الآجال التي يجب أن ترد داخلها طلبات الترشيح.

 

- كل ملف ترشيح يصل بعد انتهاء الأجل المحدد، أو غير مستوف للشروط، أو تنقصه وثيقة من الوثائق المذكورة أعلاه، لن يؤخذ بعين الاعتبار ويحفظ بدون جواب،

 

- وعلاوة على الوثائق المذكورة أعلاه، فإن المترشحين الناجحين بصفة نهائية في هذه المباراة ملزمون بتتميم ملفاتهم بالوثائق الإدارية المطلوبة نظاميا للتعيين بالوظيفة العمومية.

 

ملحوظة:

* المرجو ترتيب ملف الترشيح حسب الوثائق المذكورة أعلاه؛

* سيتم الإعلان عن لائحة المترشحين المقبولين لاجتياز الاختبار الكتابي ببوابة التشغيل العمومي www.emploi-public.ma وكذا بموقع الوزارة على الأنترنيت www.habous.gov.ma. (يعتبر نشر لائحة المترشحين المقبولين لاجتياز المباراة بهذه المواقع الإلكترونية بمثابة استدعاء لكل مترشح).


كل إعلانات ومباريات وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية  وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية
ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله





malak - le 11/04/2019 à 05:15
من فضلكم، هل تقني متحصص في تسيير المقاولات معني بهذه المبارات؟؟

أضف تعليقك

Code de vérification