خدمات الويب ماستر

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية: مباراة توظيف 44 متصرفا من الدرجة الثانية. آخر أجل هو 25 يوليوز 2017

وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية

شارك

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية: مباراة توظيف 44 متصرفا من الدرجة الثانية. آخر أجل هو 25 يوليوز 2017

 

المملكة المغربية

وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية

الكتابة العامة

مديرية الشؤون الإدارية والتعاون




إعلان عن إجراء مباراة لتوظيف (44) متصرفين من الدرجة الثانية


تعلن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أنها ستنظم يوم الأحد فاتح أكتوبر 2017 بالرباط، مباراة لتوظيف متصرفين من الدرجة الثانية لتعيينهم بمصالحها المركزية والخارجية وكذا المؤسسات التابعة لها، يحدد عدد المناصب المتبارى بشأنها في (44 منصبا)، يحتفظ ب 25% منها لفائدة المترشحين المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة، أو عسكري قديم، أو محارب قديم و7% منها لفائدة الأشخاص المعاقين.


I- شروط الترشيح:

تفتح المباراة في وجه المترشحين المغاربة الحاصلين على دبلوم الدراسات العليا المعمقة أو المتخصصة أو شهادة الماستر أو الماستر المتخصص أو إحدى الشهادات المعادلة لها المحددة قائمتها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل، في التخصصات المشار إليها بعده، والبالغين من العمر 18 سنة على الأقل و 45 سنة على الأكثر وفقا لما هو مبين بالجدول التالي:

التخصص أو المسلك أو وحدة التكوين والبحث أو اختيار:

* Gestion Financière et Comptable

قانون الأعمال*

فن الخشب*

فن المعمار التقليدي*


تشتمل المباراة المذكورة على اختبار كتابي و اختبار شفوي:


1- الاختبار الكتابي:

الاختبار الكتابي

المدة

المعامل

- يتعلق بمجال التدبير العمومي أو بالتخصصات المطلوبة أو بالمهام أو الوظائف المطلوب شغلها.

4 ساعات

3

 

2- الاختبار الشفوي:

الاختبار

المدة

المعامل

- تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح مواضيع وقضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرته على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.

بين 15 و 30 دقيقة

3

 

يتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي المترشحون الحاصلون على معدل لا يقل عن 12 على 20 في الاختبار الكتابي.


II- يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

  • طلب للمشاركة في المباراة يبين فيه المترشح اسمه العائلي و الشخصي وعنوانه وبريده الإلكتروني ورقم هاتفه، والتخصص المراد التباري في شأنه؛
  • نسخة من بيان السيرة الذاتية CV؛
  • نسخة من بطاقة التعريف الوطنية مصادق عليها؛
  • نسخة مصادق عليها من أصل الشهادة أو الدبلوم المحصل عليها في التخصص (المسلك أو وحدة التكوين والبحث أو اختيار) كما هو محدد أعلاه (*) مع ضرورة إرفاقها بالمعادلة المنشورة بالجريدة الرسمية عند الإقتضاء، (بالنسبة للشواهد أو الدبلومات الأجنبية المحررة بلغة غير العربية أو الفرنسية ترفق وجوبا بالترجمة إلى إحدى هاتين اللغتين)؛
  • ثلاثة أظرفة من نوع (تلصيق ذاتي: Autocollant) متنبرة تحمل الاسم و العنوان الكامل للمترشح؛
  • يتعين على المترشحين الموظفين إرفاق ملفات ترشيحهم بشهادات إدارية مسلمة من المصالح المركزية المكلفة بالموارد البشرية بوزاراتهم تأذن لهم دون شرط بالمشاركة في المباراة.

+ يستحسن ملء استمارة المعلومات على الرابط التالي: www.habous.gov.ma/concours وإرفاقها بالملف مع الإشارة إلى أن هذه الاستمارة لا تحل محل الطلب الواجب وروده داخل الآجال المحددة لذلك.


III- إيداع طلبات الترشيح:

يجب أن ترد طلبات الترشيح عن طريق البريد إلى وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية مديرية الشؤون الإدارية والتعاون مصلحة المباريات والامتحانات المشور السعيد الرباط، داخل أجل أقصاه 25 يوليوز 2017 و ينبغي أن يحمل ظرف الإرسال الذي يحتوي على ملف الترشيح عبارة "مباراة توظيف المتصرفين من الدرجة الثانية تخصص: ..................".


- بالنسبة للمرشحين المتوفرين على صفة مقاوم، يتعين عليهم إرسال ملفاتهم عن طريق المندوبية السامية لقدماء المقاومين و أعضاء جيش التحرير مرفقة بشهادة تثبت هذه الصفة. كما يتعين على المترشحين المتوفرين على صفة مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم توجيه ملفات ترشيحهم عن طريق مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين و قدماء المحاربين، مدعمة بشهادة تثبت هذه الصفة؛ أما بالنسبة للأشخاص المعاقين يتعين عليهم إرفاق طلباتهم بنسخة مطابقة لأصل بطاقة "شخص معاق" مسلمة من طرف الوزارة المعنية مع مراعاة الآجال التي يجب أن ترد داخلها طلبات الترشيح.


- كل ملف ترشيح يصل بعد انتهاء الأجل المحدد، أو غير مستوف للشروط، أو تنقصه وثيقة من الوثائق المذكورة أعلاه، لن يؤخذ بعين الاعتبار و يحفظ بدون جواب،


- و علاوة على الوثائق المذكورة أعلاه، فإن المترشحين الناجحين بصفة نهائية في هذه المباراة ملزمون بتتميم ملفاتهم بالوثائق الإدارية المطلوبة نظاميا للتعيين بالوظيفة العمومية.


ملحوظة:

* إن المترشحين الناجحين بصفة نهائية سيتم تعيينهم حسب حاجيات المصلحة بمختلف أقاليم المملكة؛

* المرجو ترتيب ملف الترشيح حسب الوثائق المذكورة أعلاه؛

* سيتم الإعلان عن لائحة المترشحين المقبولين لاجتياز الاختبار الكتابي ببوابة التشغيل العمومي www.emploi-public.ma وكذا بموقع الوزارة على الأنترنيت www.habous.gov.ma.

كل إعلانات ومباريات وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية  وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية
ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله






أضف تعليقك

Code de vérification