خدمات الويب ماستر

وزارة الصحة: تعديل مباراة توظيف 105 ممرضا مجازا من الدولة من الدرجة الثانية. آخر أجل هو 24 ماي 2017

وزارة الصحة

شارك

 المملكة المغربية

وزارة الصحة


إعــــــــــــــــــلان


تعلن وزارة الصحة عن تأجيل مباراة توظيف ممرضين مجازين من الدولة من الدرجة الثانية وذلك يوم 28 ماي 2017 عوض يوم 14 ماي 2017 على الساعة الثامنة والنصف صباح.


مراكز المباراة:

تجرى المباراة المذكورة بالمراكز التالية: وجدة؛ فاس الرباط؛ مراكش.


عدد المناصب:

يحدد عدد المناصب المتبارى بشأنها في 105 منصبا موزعة حسب التخصصات المطلوبة وفقا للجدول التالي:

عدد المناصب المفتوحة حسب كل تخصص

التخصصات المطلوبة

الدرجة

10

تقويم البصر

ممرض مجاز من الدرجة الثانية

20

محضر في الصيدلة

27

ممرض في التخدير والإنعاش

27

القبالة

21

الترويض الطبي


ويحتفظ ب 25% من المناصب المفتوحة لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم و7% منها لفائدة الأشخاص المعاقين.


شروط الترشيح:

تفتح هذه المباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية، البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر في تاريخ التوظيف ويمكن تمديد حد السن الأعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن يتجاوز 45 سنة، والحاصلين على الدبلوم المؤهل لاجتياز المباراة وفقا للتنظيمات الجاري بها العمل.

 

نوعية الاختبارات:

تشتمل المباراة على اختبار كتابي يتضمن أسئلة حول الصحة العامة وأسئلة حسب تخصص المترشحين، مدته ثلاث (03) ساعات، تمنح عن هذا الاختبار الكتابي نقطة عددية تتراوح بين 0 و20، وتعتبر اقصائية كل نقطة تقل عن 5 من 20.


طريقة الترشيح:

يتم الترشيح لاجتياز المباراة وجوبا وفق المراحل التالية:

1- التسجيل في الموقع الإلكتروني:

يتعين على المترشح تعبئة بيان المعلومات الخاص بمباراة توظيف ممرضين مجازين من الدولة من الدرجة الثانية، والموجود على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة www.sante.gov.ma في أجل أقصاه 23 ماي 2017، مع طبع بيان المعلومات المعبأ وإرفاقه في ملف الترشيح.


2- إيداع ملف الترشيح:

   يجب أن تصل ملفات الترشيح إلى المديريات الجهوية للصحة بالمراكز المذكورة أعلاه في أجل أقصاه 24 ماي 2017 وكل ملف ترشيح يصل بعد هذا التاريخ لن يؤخذ بعين الاعتبار.


يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

1- مطبوع لبيان المعلومات "Formulaire" معبأ من طرف المترشح؛

2- طلب خطي يبين فيه المترشح اسمه العائلي والشخصي، عنوانه، وإمضاؤه وكذلك المركز الذي تم اختياره لاجتياز المباراة حسب التخصصات المطلوبة المبينة في الجدول أعلاه؛

3- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل دبلوم في التخصص المطلوب المسلم من طرف أحد المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة (معاهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي سابقا).

بالنسبة للمترشحين المتوفرين على دبلومات غير مسلمة من طرف المعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة، يجب أن يتقدموا بنسخة مشهود بمطابقتها لأصل دبلوم في التخصص المطلوب مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة، أو قرار اعتماد التخصص طيلة فترة التكوين.

4- نسخة مشهود لمطابقتها لأصل الباكلوريا؛

5- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل بطاقة التعريف الوطنية البيومترية؛

6- شهادة التسجيل في لوائح المعاقين بالنسبة للأشخاص المعاقين؛

7- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل شهادة تثبت صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم؛

8- ترخيص لاجتياز المباراة بالنسبة للمترشحين الموظفين ومستخدمي المراكز الإستشفائية، يسلم من طرف مصالح تدبير الموارد البشرية بالإدارة المشغلة.



كما يتعين على المترشحين المتوفرين على صفة مقاوم إرسال ملفاتهم عن طريق المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير مرفقة بشهادة تثبت هذه الصفة، وعلى المترشحين المتوفرين على صفة مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم أن يوجهوا ملفاتهم عن طريق مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين مدعمة بشهادة تثبت هذه الصفة.

ملاحظات هامة:

- لا يسمح بإيداع أكثر من ملف ترشيح للمشاركة في المباراة؛

يعتبر لاغيا كل ملف ترشيح تنقصه إحدى الوثائق أو يتضمن أخطاء في بيان المعلومات؛

- يعتبر لاغيا كل ملف ترشيح يصل بعد التاريخ المحدد لإيداع الملفات.

- تحدد لوائح الناجحين مرتبين حسب الاستحقاق والتخصص وذلك وفي حدود المناصب المتبارى بشأنها، من بين الحاصلين على معدل لا يقل عن 10 من 20؛


- يعين المترشحون الناجحون حسب الاستحقاق والتخصص في المناصب التي سيتم الإعلان عنها لاحقا.


بيان المعلومات "Formulaire d'Inscription"

ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان بالضغط على Partager أسفله





الضايعون والتايهون - le 12/06/2017 à 07:25
حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم. درسنا نفس المناهج التعليمية و وتكونا نفس التكوين المهني والدستور اعطنا الحق في اجتياز مباراة توظيف في الصحة. لأننا تخرجنا من معاهد معترف بها من طرف الدولة كلنا مغاربة. نتقدم للترشيح في المباراة. لكن طلبنا دائما مصيره سلة المهملات. نناشد صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده أن ينصفنا وكذلك وزير الصحة ورئيس الحكومة. إننا ضايعون ومهملون. ماذا تريدون أن نعمل؟ نخرج للشارع نجلس أم نولع في رؤوسنا.
Loubna - le 9/06/2017 à 06:06
Salam s'il vous plait bghit n3raf imta ghaybdaw ydaf3o dossier wach hta lmora les resultas de bacalorie
الحاصلون على دبلوم معترف به من طرف الدولة - le 27/05/2017 à 04:34
ما هو ذنبنا من طرف الدولة كلنا درسنا نفس المناهج التعليمية و وتكونا نفس التكوين المهني في الصحة. والدستور الجديد منحنا اجتياز مباراة توظيف في الترويض الطبي. نناشد صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده أن ينصفنا وكذلك وزير الصحة. والا سنتجهوا لأشياء وخيمة .لأن للصبر حدود. أما أن نموت ونحن ندافعوا على حقنا واما ان تنصفون. نحن صامدون ولن نسامح في حقنا. فالمبارة لم يبق إليها الا يوم. وأسماءنا ليست موجودة. إلى ماذا تدفعوننا؟ اننتحر أو نخرج لنجلس في الشارع ليرانا الرأي العام
الضايعون والتايهون - le 26/05/2017 à 09:39
هل تضحكون علينا. أين هذه الحكومة. لماذا لم تعتلفون بادبلوم في الصحة الدرجة من طرف معاهد معترف بها من طرف الدولة لاجتياز مباراة توظيف في الترويض الطبي. الدستور الجديد للمملكة يعطي الحق لكل مغربي و مغربية في الصحة لاجتياز مباراة توظيف في الصحة. لماذا هذا الحيف من طرف الدولة. اننا نناشد صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده أن ينصفنا وكذلك وزير الصحة والحكومة. ولكم جزيل الشكر والتقدير. حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم. خرجت اللائحة اليوم ولكننا لم نجد اسماينا لاجتياز مباراة توظيف في الصحة الدرجة الثانية ليوم 28/052017
الحمد لله - le 18/05/2017 à 05:19
Y9dro nas li khdaw diplôme mn institut privé ydwzo 7tahoma????
- le 12/05/2017 à 03:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته :لم نفهم. متى ستتم اجتياز مباراة توظيف في الصحة بشأن 61 منصب؟هل يوم 14 ماي أم 28 ماي 2017؟ ولكم جزيل الشكر والتقدير
ليلى - le 11/05/2017 à 12:42
li sba9 what dossier khaso y 3awad y hoto tani
ممرض مجاز - le 10/05/2017 à 11:41
ممرض موجز و يتم تعيينه في السلم 9 بدل 10 قمة الظلم و الحيف

أضف تعليقك

Code de vérification