التحضير لمباريات التوظيف

خدمات الويب ماستر

الداودي: منحة الطلبة لا تُسمِن ولا تُغني من جوع

Source inconue

شارك

الداودي: منحة الطلبة لا تُسمِن ولا تُغني من جوع


الرباط – محمد بن الطيب

 

 

قال لحسن الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر إن قيمة المنحة الجامعية للطلبة والتي تصل حاليا إلى 440 درهم شهريا لا تسمن ولا تغني من جوع.

 

وأوضح الداودي في تعقيبه له على سؤال لفريق العدالة والتنمية بالبرلمان، الاثنين 13 فبراير الجاري ، حول الرفع من المنحة وتعميمها، أن الذين يسكنون في الأحياء الجامعية ويأكلون في مطعمه وحدهم يمكن أن تكفيهم، إذا اختزلت في الأكل والسكن على اعتبار أن الأكل بـ 1.4 درهم للوجبة، والسكن بـ 40 درهم للشهر.

 

وأشار الداودي أنه لا يوجد في برنامج الوزارة تعميم المنح على الطلبة، غنيهم وفقيرهم مؤكدا أن مجهودات الدولة تسير من أجل أن تغطي المنحة الطلبة الفقراء ليتمكنوا من ولوج الجامعات.

 

وأوضح الداودي أنهم سيسعون في الوزارة إلى رفع عدد المستفيدين من الأحياء الجامعية إلى 70 ألف سرير السنة المقبلة، وأن يستفيد جميع المقيمين فيه من مطاعم الأحياء الجامعية، في أفق رفع عدد الأسرة في سنة 2014 إلى حوالي 100 ألف سرير.

 

وكان الداودي قد أشار في وقت سابق أن الوزارة ستقوم بمضاعفة عدد الأحياء الجامعية 3 مرات خلال السنوات الثلاث المقبلة، وتحدث الوزير عن مشكل المنح الطلابية، مؤكدا أنه من بين 400 ألف طالب مغربي، فقط 180 ألف يستفيدون من المنحة، و400 فقط خارج المغرب.







أضف تعليقك

Code de vérification