خدمات الويب ماستر

المصادقة على تغيير وتتميم مشروع مرسوم بخصوص تحضير الإجازة المهنية بالمدارس العليا للتكنولوجيا

alwadifa-maroc.com

شارك

موقع الوظيفة - مروك.كوم


المصادقة على تغيير وتتميم مشروع مرسوم بخصوص تحضير الإجازة المهنية بالمدارس العليا للتكنولوجيا


لقد تمت المصادقة يوم 3 يناير 2014 على مشروع مرسوم رقم 841- 13- 2 يتغيير وتتميم المرسوم رقم  2-04-89 الصادر في 18 من ربيع الآخر 1425 (7 يونيو 2004) بتحديد اختصاص المؤسسات الجامعية وأسلاك الدراسات العليا وكذا الشهادات الوطنية المطابقة. (بيان مجلس الحكومة ليوم 3 يناير 2014 pdf)



وجاء في مذكرة تقديم مشروع القانون قبل المصادقة عليه


لقد تم تحديد اختصاص المدارس العليا للتكنولوجيا في المادة 11 من المرسوم رقم 2.04.89 الصادر في 18 من ربيع الآخر 1425 (7 يونيو 2004) بتحديد اختصاص المؤسسات الجامعية وأسلاك الدراسات العليا وكذا الشهادات الوطنية المطابقة حيث أنيطت بها مهمة تحضير فقط الدبلوم الجامعي للتكنولوجيا.

ودعما للبحث العلمي وإفساح المجال للأساتذة الباحثين بهاته المؤسسسات من أجل التأطير في مستوى الإجازة المهنية وسعيا لفتح آفاق للطلبة المتخرجين من هذه المؤسسات ومراعاة للأعباء الملقاة على عاتق آبائهم وأوليائهم، أضحى من الضروري فتح المجال للمدارس العليا للتكنولوجيا قصد تحضير إضافة إلى الدبلوم الجامعي للتكنولوجيا شهادة الإجازة المهنية.


وجاء في القرار:

...

7- تناط بالمدارس العليا للتكنولوجيا مهمة تلقين التعليم العالي في شكل تكوين أساسي وتكوين مستمر والقيام بجميع أعمال البحث في حالقانونية والاقتصادية والتسيير.

وعلى الرغم من المقتضيات المنصوص عليها في المادة 12 بعده، تتولى المدارس العليا للتكنولوجيا تحضير وتسليم الشهادتين الوطنيتين التاليتين:

- الدبلوم الجامعي للتكنولوجيا؛

- الإجازة المهنية.


لتحميل نص مشروع القانون قبل المصادقة عليه pdf


ساهم مع موقعنا في نشر الإعلان  بالضغط على Partager أسفله






أضف تعليقك

Code de vérification