خدمات الويب ماستر

الوفا يكشف لائحة الموظفين الأشباح والمستفيدين من الريع النقابي

Source inconue

شارك

يرتقب أن يعلن محمد الوفا وزير التربية الوطنية، خلال الأسبوع المقبل عن لائحة الموظفين الأشباح في وزارته، حيث أكد أنه يضع اللمسات الأخيرة على اللائحة والتي تشمل إلى جانب الموظفين الأشباح النقابيين المستفيدين من الريع النقابي أو التفرغ.


وأكد الوفا الذي كان يتحدث أمام أعضاء لجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية بمجلس المستشارين، أن الهدف من نشر اللائحة هو تفعيل ما جاء في الدستور حول تخليق الحياة العامة، مشيرا أن هذه الخطوة تأتي في إطار مجهودات الحكومة الرامية إلى القطع مع كل مظاهر الفساد.


وزير التربية الوطنية قال إن قضية التعليم يجب أن لا تخضع للمنطق السياسوي بقدر ما هي قضية المجتمع المغربي وتهم الجميع، مشيرا إلى أن هناك اختلالات كثيرة تسعى وزارته إلى معالجتها بشكل تدريجي.


هذا ويأتي إعلان الوفا في وقت عمم فيه رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، منشورا قبل أيام على جميع القطاعات الحكومية والجماعات المحلية يتضمن إجراءات صارمة لمحاصرة التغيب غير المشروع عن العمل والمتعارف على تسميته بـ "الموظفين الأشباح".


ويشدد المنشور الحكومي على أن كل تغيب عن العمل خارج ما تسمح به القوانين يقتضي تطبيق الإجراءات الزجرية وفق القوانين ضد المتغيبين ومن يساعدهم في ذلك بأي شكل من الأشكال، ذاكرا منها المتعلقة بترك الوظيفة، والمتابعة التأديبية، والاقتطاع من الأجور.






أضف تعليقك

Code de vérification